الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة جزائرية: اعتقال عنصر للموساد الاسرائيلي يحمل جوازا اسبانيا مزورا

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 20:19 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية انه تم اعتقال اسرائيلي يعمل لصالح جهاز الموساد في احدى مدن الجزائر، يحمل جواز سفر اسباني مزور، وسمحت له السلطات الجزائرية بعد الاعتقال بالاتصال مع عائلته في مدينة تل ابيب .

ونقلت مواقع الصحف العبرية هذا الخبر واوردت بعض التفاصيل التي نشرتها الصحيفة الجزائرية.

وياتي هذا الخبر متوافقا مع اختفاء اسرائيلي قبل اسبوع في الصحراء الجزائرية، حيث بعد ساعات اوردت وسائل الاعلام انه تم الاتصال مع الاسرائيلي من قبل عائلته .

يشار الى ان الاسرائيلي (35 عاما) دخل الى الجزائر قادما من مدينة برشلونة الاسبانية بعد حصوله على تأشيرة دخول من قبل السفارة الجزائرية في اسبانيا ، وذلك بعد ان قدم جواز سفر اسباني تحت اسم البرتو ، حيث توجه للعمل في احدى شركات النفط في مدينة حاسي مسعود جنوبي العاصمة الجزائر ، تبعد هذه المدينة 800 كيلو متر عن العاصمة وتقع في المنطقة النفطية للجزائر ، ويتواجد هناك العديد من الشركات وعدد كبير من المهندسين والفنيين .

واضافت هذه المصادر ان المدعو البرتو كان يعمل مع اربعة مواطنين مصريين وكان في معظم الوقت برفقتهم، وان السلطات الجزائرية قامت بعد اعتقاله بالتحقيق ايضا مع المواطنين المصريين ، وتبين ان البرتو ادعى للمصريين انه مواطن عربي فلسطيني يسكن مناطق 48 ، وبالذات في منطقة القدس وكان يدعى انه باسم ابو عمار، وكذلك ادعى انه يقف مع حركة حماس ضد فتح في الاحداث التي تجري في مناطق السلطة الفلسطينية .

واضافت هذه المصادر ان البرتو كان يجلس كثيرا في احدى مقاهي مدينة حاسي مسعود ، وكان يحاول فتح احاديث عن الجماعات الاسلامية في الجزائر والتي تدعم حركة حماس ، وكان ايضا يذهب الى الصلاة في احد جوامع المدينة .

وذكرت الصحيفة الجزائرية ان نائب مسؤول جهاز " الف بي اي " الامريكي كان في زيارة الى الجزائر الخميس الماضي ، وذلك ارتباطا بهذا الاعتقال بعد ان طلبت اسرائيل من الادارة الامريكية التدخل في الامر للافراج عن عنصر الموساد ، وذلك لان اسرائيل لايوجد بينها وبين الجزائر اي قنوات اتصال مباشرة .