الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد ورشة عمل لمسح ميداني لدراسة الاثار الاقتصادية والاجتماعية لمرض انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 13:47 )
رام الله - معا - عقدت وزارة الزراعة، ورشة عمل تدريبية، اليوم الخميس، في مقر وزارة الزراعة في رام الله، لتدريب ممثلين عن دوائر الزراعة في محافظات الضفة الغربية، بهدف تنفيذ مسح ميداني لدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لمرض انفلونزا الطيور على قطاع مربي الدواجن، وكذلك على الأسر الفلسطينية التي تملك حيازات منزلية من الدواجن، والذي سيجري تنفيذه خلال الأسبوع القادم.

واشارت بيان صادر عن الوزارة، ان تنظيم هذا النشاط جاء في إطار مشروع "نظام معلومات"، حول انعدام الأمن الغذائي والتعرض لنقص الأغذية ورسم الخرائط ذات الصلة (FIVIMS) بالتعاون ما بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) ووزارة الزراعة.

وقد افتتح عزام طبيله وكيل وزارة الزراعة، الورشة متحدثاً عن الجهود الحثيثة التي قام بها موظفو الوزارة لمنع انتشار مرض انفلونزا الطيور مثمنا جهودهم، كما تقدم بالشكر للمؤسسات الدولية ومنها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة على مساندتهم للحد من انتشار المرض.

وسيتم عقد ورشة مماثلة في قطاع غزة لتدريب ممثلي دوائر الزراعية في محافظات غزة المختلفة للقيام بإجراء المسح الميداني في القطاع.