الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر:الارض تتعرض لابشع حملة مصادرة وينبغى تفعيل كافة اشكال المقاومة

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 18:11 )
غزة -معا- قالت رئاسة المجلس التشريعي، إن الأرض الفلسطينية تتعرض اليوم لأبشع حملة مصادرة واستباحة وتهويد في العصر الحديث، مما يقتضي بلورة برنامج وطني متكامل يشتمل على استراتيجية فلسطينية موحدة يتم بموجبها مواجهة الخطر .

واكد د. أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن تحقيق هذا الهدف لن يتأتى إلا بعمل فلسطيني وحدوي يتأسس على أسس توافقية من خلال تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية، بغية تفعيل كل أشكال المقاومة في الضفة الغربية، والتصدي لخطر الاستيطان والتهويد دون أية قيود أو كوابح أمنية.

وقال بحر في بيان له وصل "معا" نسخة عنه "إن ذكرى يوم الأرض الخالدة تعبر عن أصالة شعبنا الفلسطيني وعمق انتمائه وتجذّره في أرضه، ومستوى التضحية والفداء في الدفاع عنها والذود عن حياضها في وجه الهجمة الصهيونية، الاستيطانية" والتهويدية، التي تستبيح بشكل هائل وغير مسبوق الأرض والمقدسات دون أن تقيم اعتبارا لحقوقنا المشروعة، أو تقيم وزنا للقوانين الدولية والقوانين الدولية الإنسانية أو الاتفاقيات الدولية التي تحظر وتجرّم كافة الممارسات الصهيونية التي جرت وتجري حاليا على الأرض الفلسطينية " .

ودعا بحر الفلسطينيين إلى مزيد من التضحية والفداء في الدفاع عن المقدسات، مؤكدا أن الاحتلال لن يحصد من وراء عدوانهم على المقدسات والأرض سوى الفشل التام.