الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 17:20 )
الخليل- معا- قامت لجنة الصحة والبيئة في بلدية يطا بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، بإحياء ذكرى يوم الأرض وذلك بزراعة الأشجار في مؤسسات المدينة، تأكيدا على التمسك بالأرض، بحضور رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة ومدير مديرية زراعة محافظة الخليل المهندس بدر الحوامدة ومنسق لجنة الصحة والبيئة الدكتور أحمد أعطية وعدد من الشخصيات والمؤسسات الأهلية والحكومية والمراكز الطبية والقطاع النسوي في المدينة.

من جانبه رحب رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة بالحضور، مؤكدا أن يوم الأرض هو يوم مقدس وزراعة الأشجار في اليوم تعبير على الصمود والتحدي، وأشار انه يجب عمل أنشطة دورية مشتركة لتصبح ثقافة سائدة في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أبو قبيطة:" في مثل هذا اليوم نقف إجلالا وكبارا لمن سقطوا من شهدائنا، معتبرا 30 آذار هو مورث حضاري فلسطيني موثق بدم شهدائنا ، مشيرا أن للمرأة الفلسطينية دور كبير في النضال والمعاناة وأن للمرأة ارتباط تاريخي بهذا اليوم المبارك".

وتحدث مدير مديرية زراعة محافظة الخليل بدر الحوامدة انه من إستراتيجية وزارة الزراعة دعم هذه المناطق، مشيدا بمبادرة بلدية يطا على إحياء ذكرى يوم الأرض بزراعة الأشجار.

وأشار حوامدة أن زراعة الأشجار تعطي انطباع وثيق بالأرض انسجاما مع رؤية وزارة الزراعة لدعم وخدمة المزارعين، مشيرا انه سيتم دعم المناطق المهمشه في شرق يطا بالآبار واستصلاح وتأهيل الأراضي الزراعية وزراعة الاشتال المثمرة وذلك للنهوض بفلسطين الخضراء.

وأصطحب أبو قبيطة المشاركين في النشاط لزراعة الأشجار في المدارس والمراكز الصحية والطبية، وفي نهاية الفعالية تم زراعة 500 شجرة موزعة على المؤسسات العاملة في المدينة.