الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو القيادة السياسية لحركة حماس : نأمل من الحوار الوطني الخروج بموقف موحد يلتزم به الجميع

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 13:57 )
سلفيت -معا- أعرب عدنان عصفور عضو القيادة السياسية لحركة حماس عن أمله في أن يخرج الحوار الوطني المنعقد في رام الله، بموقف موحد يلتزم به جميع ممثلي الشعب الفلسطيني، مطالباً الجميع أن يفكروا بعقلية الرجل الواحد حتى يضعوا حلا للعقبات التي تواجه الفلسطينيين في المرحلة الحالية.

وأضاف عصفور في تصريح صحفي " أنه لا يمكن لهذا الحوار أن يكون الوصفة السحرية لحل جميع المشكلات التي طفت على السطح خصوصاً في الفترة الأخيرة، لكننا نأمل أن نخرج منه بأفضل النتائج على خلاف الحوارات السابقة"، مضيفاً ان جولات اخرى ستكون من اجل التوصل الى صيغة معينة يتفق عليها الجميع، قادرة على ايجاد جو من الالفة والتواصل بين الفصائل.

وأضاف عصفور ان حركة حماس رحبت منذ البداية بالحوار، وانها كانت المبادرة للدعوة إلى عقده، مضيفاً ان الحركة تأمل من هذا الحوار إنتاج تفاهماً فلسطينياً يخرج بموقفا موحد لمواجهة الحصار والحفاظ على حقوق الشعب ومواجهة خطة أولمرت للفصل أحادي الجانب.

وعن موقف حماس من القضايا المطروحة للحوار أوضح عصفور أن حماس مصممة على إنجاح هذا الحوار ودفع أي ثمن لإنجاحه، بشرط أن لا يكون الثمن على حساب تراجع الحركة عن أي من مواقفها وثوابتها.

واوضح عصفور بان حركة حماس تأمل الخروج بموقف موحد يلتزم به الجميع وهو تحريم الدم الفلسطيني، والتاكيد على الوحدة الوطنية في مواجهة الحصار الخانق على الشعب الفلسطيني، ونزع الغطاء التنظيمي عن "الفئات المارقة وخفافيش الليل"، التي تعيث في الأرض الفساد وتعبث بأمن المواطنين وتريق الدماء، وتعمل على إشعال فتيل الأزمة في خطة لتنفيذ ما يصبوا إليه الاحتلال الإسرائيلي .