الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة يطالب الرئيس بالتدخل للافراج عن مدرسي كيمياء

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 23:49 )
طولكرم- معا- ناشد النائب حسن خريشة، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس التدخل لإطلاق سراح مدرسين لمادة الكيمياء للتوجيهي في طولكرم.

وطالب خريشة بالافراج عن المدرسين صادق القاروط وعدنان الجبشي خصوصا مع اقتراب امتحان التوجيهي وأنهما المدرسان الاساسيان لمادة الكيمياء.

وأكد خريشة أن طلبة طولكرم يحصلون على علامات متفوقة في التوجيهي، وأعرب عن أمله في أن لا يستمر احتجاز المدرسين لمادة الكيمياء لأن هذا سيؤذي التحصيل الاكاديمي للطلبة في المحافظة.

وفي وقت لاحق، علم مراسل معا في طولكرم عن قيام الاجهزة الامنية الفلسطينية في المحافظة بإطلاق سراح المدرّس الجبشه من سكان بلدة دير الغصون شمال المحافظة، والذي كان معتقلاً لدى جهاز الامن الوقائي.

بدورها، قالت زوجة المدرّس القاروط لـ"معا"، ان زوجها معتقل لدى جهاز الامن الوقائي الفلسطيني منذ الثامن من الشهر الحالي، عقب ذهابه " للمقابلة.

واوضحت ان زوجها مدرّس اساسي لمادة الفيزياء في مدرسة الفاضلية الثانوية للبنين، وفي احد المعاهد الخاصة، وان استمرار اعتقاله سيعود سلباً على اداء طلبة الثانوية العامة الذين لا يكفّون عن الاتصال والسؤال عنه بشكل يومي.

واضافت ان الطلبة وبعد ان اعتادوا على اسلوب زوجها في التدريس وتأقلمهم معه، اصبحوا يعانون، خاصة وانهم على ابواب الامتحانات النهائية.

يذكر ان المدرّس صادق القاروط (44 عاماً) من سكان مدينة طولكرم، وهو والد لثلاثة اولاد اكبرهم سميح (20 عاماً)، وإبنتان، وقد سمح لزوجته بزيارته الاسبوع الماضي واليوم الثلاثاء.