الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يشارك أهالي عورتا زراعة الزيتون بمناسبة يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 17:16 )
سلفيت- معا- بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض، شارك محافظ نابلس العميد جبرين البكري أهالي قرية عورتا في زراعة الزيتون، والتي دعا لها ونظمها لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس بالتنسيق مع المحافظة.

وشارك في الفعالية الى جانب المحافظ وزير الزراعة اسماعيل دعيق ونائب المحافظ عنان أتيرة ووفد موسع من المحافظة ضم المدراء ومديري الوحدات، إضافة إلى ممثلي الفصائل الوطنية في محافظة نابلس وأهالي قرية عورتا والقرى المجاورة وأعضاء المجالس القروية في عموم المنطقة وممثلي المؤسسات والفعاليات الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس.

وقد توجهت الحشود من قرية عورتا باتجاه المناطق المحاذية لمستوطنة ايتمار القريبة من القرية والمقامة على اراضي قرى: عورتا وبيت فريك وروجيب ويانون والتي تعتبرها قوات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة، وقد تم زراعة ما يقارب ألف شجرة زيتون قامت بتأمينها الاغاثة الزراعية.

وقد عبر اهالي قرية عورتا والقرى المجاورة عن تقديرهم بما قامت به المحافظة ولجنة التنسيق الفصائلي معتبرين الاحتفال بيوم الارض من خلال زراعة الزيتون منهجا جديدا وعمليا يشكل تعزيزا لصمودهم وحماية لاراضيهم التي منعتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي من الوصول اليها.