الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بلدة الشيوخ بعنوان تدني مستوى التحصيل العلمي

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 17:48 )
الخليل-معا- نظمت لجنة مساندة التعليم في بلدة الشيوخ، بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم شمال الخليل، في قاعة نادي شباب الشيوخ الرياضي، ورشة عمل حول أسباب تدني المستوى العلمي للطلاب والطالبات و خاصة في المراحل الثانوية.

وحضر اللقاء الأستاذ محمد الفروخ مندوبا عن تربية شمال الخليل و رئيس بلدية الشيوخ ورئيس نادي شباب الشيوخ الرياضي ومؤسسات البلدة وفعالياتها وأئمة المساجد ومدراء ومعلمي مدارس البلدة وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب والطالبات وعدد من المهتمين بالعملية التربوية.

وتحدث الفروخ عن أهمية اللقاء وأهمية لجنة مساندة التعليم وتبادل الخبرات وعن تضافر الجهود بين التربية والتعليم و الهيئات التعليمية و المجتمع المحلي ومتابعة سير العملية التدريسية وطالب أولياء الأمور زيارة أبنائهم و متابعتهم و الوقوف على أحوالهم يوما بيوم.

وتكلم عدد من أعضاء لجنة مساندة التعليم في البلدة وكان التركيز على ضعف الطلاب في مادتي اللغة الانجليزية و الرياضيات و ما هي أسباب الضعف في هذه المواد وكانت هناك اقتراحات وبمشاركة الجميع و خاصة مدراء المدارس ورؤساء المؤسسات وأولياء الأمور في البلدة و كان اللقاء مفتوح للنقاش و المداخلات وتبادل الآراء للوصول إلى حلول من شانها أن تساعد في رفع مستوى التعليم في البلدة.

وكان اللقاء ناجحا وأبدى جميع الحضور ارتياحهم لمثل هذه الورش وتعهد الجميع بتكثيف الاهتمام ودعم المسيرة التعليمية في البلدة.