السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية تؤكد ان الوحدة هي السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 18:27 )
غزة- معا- أكدت شبكة المنظمات الاهلية ان الوحدة الفلسطينية هي السبيل الوحيد لمواجهة المشروع الاسرائيلي الهادف إلى تقسيم الأرض وتهويد القدس والمقدسات ومواجهة الهجمات الإستيطانية الشرسة.

وقال محسن ابو رمضان رئيس الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الاهلية في كلمته خلال مهرجان" الأرض لنا" والذي نظمه اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة في مدينة خانيونس بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض، بمشاركة الاف المزارعين وقطاعات واسعة من ابناء شعبنا " اربعة وثلاثون عام مرت على محاولات الإحتلال الإسرائيلي لمصادرة الدونمات في المثلث والنقب والجليل, إلا ان المقاومة الشعبية الفلسطينية مازالت تتجدد فتهب وتنتفض لمقاومة المشروع الإحتلالي الصهيوني الإجلائي العنصري على الرغم من ما يمر به الشعب من أزمة انقسامية وهجمات اسرائيلية على مقدساته.

واضاف ابو رمضان مع تجديد هذا المشروع الإحتلالي, تتجدد المظاهرات في كل من ام سلمونة وبيت لحم والقدس والخليل وبلعين ونعلين لمواجهة منطقة العزل الامني التي تفرضها قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة الذي يصادر قرابة 20% من اراضي قطاع غزة.

وأكد أبو رمضان ان ما ترمي إليه حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو وليبرمان من إفشال اي فرصة لقيام دولة فلسطينية على اراضي الضفة وغزة, لن يردعها في ذلك شئ سوى المقاومة والكفاح الشعبي اللذان تعززهما الوحدة الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني وتوحيد كلمته وقراره السياسي وتوقف الصراع حول سلطة وهمية لا تملك صلاحيات سوا حكم وادارة كنتونات صغيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد على ان تضحيات شعبنا على مر التاريخ ترفض الانقسام, حيث ان تضحيات شعبنا لم تكون من اجل السلطة او الحكم, بل كانت ومازالت من أجل الحرية والإستقلال وحق تقرير المصير وحق العودة.

وقال ابو رمضان "ان الإحتلال الإسرائلي يدعي انه قد انسحب من قطاع غزة, إلا انه قصد بهذا الإنسحاب ان يتحول قطاع غزة إلى سجن كبير وان يفرض الحصار عليه, فلإحتلال لا يريد لنا دولة ولا أرض ولا هوية, فقط يريد زجنا في مساحات سكنية محدودة".