السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المتحدين يفتتح ورشة عمل بعنوان ثقافة القراءة للجميع

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 19:06 )
غزة- معا- نظمت جمعية المتحدين الثقافية الاجتماعية في رفح، بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ورشة عمل لمناقشة كتاب في إطار تشجيع ثقافة القراءة في الوطن.

واستهدفت هذه الورشة مائة طفل بواقع خمسة لقاءات ليضم كل لقاء عشرين طفلا موزعين بين عدد من الجمعيات المعنية. وتمت الآلية من خلال توزيع مجموعة من القصص على الأطفال المشاركين لقراءتها ومن ثم مناقشتها بإشراف منشطين مختصين من كل من: جمعية المتحدين الثقافية الاجتماعية، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي. وقد أبدى الأطفال المشاركون كثيرا من الحماس والتفاعل من خلال مشاركتهم الفعالة في القراءة والتحليل والمناقشة. ومطالبتهم بتكرار هذه الأنشطة بشكل دوري.

وتضمنت ورشة العمل العديد من النشاطات الحركية والذهنية والترفيهية التي تعزز وتخدم هدف تشجيع القراءة والاطلاع وتنمية القدرات والمعارف.

وأكد رئيس جمعية المتحدين المخرج عبد الرحمن الحمران:"إن الأطفال يحتاجون منا كثيرا من الاهتمام والرعاية. وجميع هذه الأنشطة تأتي في إطار تنمية المجتمع من خلال التركيز على رفع المستوى الثقافي والفكري لدى الأطفال الذين هم بناة المستقبل. وتركيزنا على القراءة في أنشطتنا الحالية لأنها تعني فتح نوافذ الثقافة على مصراعيها أمام أطفالنا ".

واضاف الحمران:" أنه منذ أن تأسست جمعية المتحدين وهي تهتم بشريحة الأطفال بشكل خاص إضافة لاهتماماتها العامة التي تتناول المجتمع والثقافة والفن ". مشيرا إلى أن الجمعية تحتاج للدعم المتواصل لتحقيق أهدافها السامية تجاه المجتمع".