الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى ومؤسسات وفعاليات نابلس تحيي يوم الأرض بزراعة 400 شجرة زيتون بعورتا

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 18:22 )
نابلس- معا- نظم يوم عمل تطوعي لزراعة أشجار الزيتون في أراضي بلدة عورتا جنوب نابلس في الأراضي المحاذية لمستوطنة إيتمار إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد وعلى طريق المقاومة الشعبية وبدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس .

وشارك الدكتور إسماعيل دعيق وزير الزراعة وطاقم وزارته، ومحافظ محافظة نابلس جبرين البكري، وطاقم المحافظة، ومنسق لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش وقادة وممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات الأهلية والمجالس المحلية.

وبلغ عدد المشاركين بالفعالية 400 متطوع، قاموا بزراعة 400 شجرة زيتون قدمتها مؤسسة الإغاثة الزراعية الفلسطينية إسهاما منها بالجهد الوطني العام لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفي إطار برامجها لتخضير الأرض واستصلاحها وزيادة جدواها الاقتصادية إلى جانب قيمتها الوطنية.

وقال منظمو الفصائل ان هذه الفعالية تأتي من إطار سلسلة من الأنشطة المخططة لها للدفاع عن الأرض ولتعزيز صمود المزارعين، وسكان القرى المتضررة من الجدار والاستيطان، وأنها تأتي إحياء لذكرى يوم الأرض في مواجهة السياسة الاستيطانية الإجرامية، التي تنفذها دولة الاحتلال لنهب وتهويد ما تبقى من الأرض الفلسطينية.

وأضافوا ان زراعة الزيتون اليوم بمثابة رسالة واضحة إلى المحتلين والمستوطنين تقول بأن الشعب الفلسطيني باقي في أرضه ومصمم على الصمود ومواصلة الكفاح لدحر الاحتلال وانجاز الاستقلال التام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على كامل الأرض المحتلة عام 1967م.

وأوضح منظمو الفعالية أن نجاحها الكبير ناجم عن التنسيق الصحيح والفاعل بين جميع القوى والمؤسسات، وبين الجانب الرسمي والشعبي حيث العلاقة يجب ان تكون علاقة تعاون وتكامل الأمر الذي يشجع على حشد الجهود للمشاركة.