الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري السلة : انتصارات لقلنديا والسرية والعمل وحطين

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 12:55 )
بيت لحم - رام الله - معا - وجدي الجعفري - تتواصل بخطى ثابتة عجلة الدوري الممتاز بكرة حيث كانت صالة ابو عمار الشبابية يوم امس مسرحا للقاءين قويين جمع الاول قلنديا مع ترسنطة بيت حنينا وانتهى لقلنديا ، فيما ضمن اللقاء الثاني سرية رام الله واهلي القدس وانتهى بفوز صعب للسرية على حساب الاهلي ، اما في البيرة وعلى صالة ماجد اسعد فقد جرى لقاءين ايضا جمع الاول حطين وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وانتهت لصالح حطين فيما جمعت المباراة الثانية العمل الكاثوليكي مع عيبال وانتهت بفوز عريض للعمل على حساب عيبال، فيما يلي وصفا لوقائع اللقاءات الاربعة .

المباراة الاولى : قلنديا + ترسنطة بيت حنينا
مباراة قوية جدا لعب فيها قلنديا بطريقة منظمة اكثر حيث غلب عليهم اللعب الجماعي اكثر على عكس ترسنطة بيت حنينا الذي لم يظهر بمستواه المعهود ، وغياب متيا نصار كان له الدور الابرز في تراجع اداء الفريق .

الربع الاول :
جاء هذا الربع من طرف واحد"قلنديا " اعتمد فيه الفريقان على اللاعب الاجنبي في التصويب ، حيث سجل لاعب قلنديا الاجنبي جون 15 نقطة وجيرمي لاعب ترسنطة سجل 11 نقطة ، لاعبو قلنديا كانو الاكثر تنظيمة وحيوية داخل الملعب ، فيما ظهر لاعبو ترسنطة دون المستوى المطلوب ، استطاع قلنديا توسيع الفارق في الثلاث دقائق الاولى بالنتيجة 10/3 ، عن طريق الاجنبي ونزار شحادة ، فيما استطاع اجنبي ترسنطة جيربي في العديد من الاحيان من الهرب من الرقابة التي فرضت عليه من اللاعب الياس جبرا .وفي الدقيقة 5 استطاع قلنديا توسيع الفارق الى 16/8.ترسنطة غاب عنهم اللاعبون طوال القامة وهذا ساعد قلنديا الى تعميق الفارق بالنتيجة 24/15.

الربع الثاني : لعب ترسنطة بطريقة منظمة اكثر وبدءوا الدخول اكثر في اجواء المباراة ، فيما لم يطرأ أي تغير على مستوى قلنديا ، حيث لعب ترسنطة بطريقة"رجل لرجل " في بداية الربع ، وسرعان ما عاد اللعب الارتجالي بحيث يدخل اجنبي ترسنطة لوحده ويسجل النقاط ، فيما لم يوفق بيتر قندلفت الذي يتميز بتسجيل الثلاثيات بتسجيل اي ثلاثية ، وتحرك لاعب قلنديا الاجنبي جنبا الى جنب مع اللاعب المميز احمد العمري واستطاعوا حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 24/20.

الربع الثالث : تحسن اداء ترسنطة اكثر واستطاعوا حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 23/21 مستغلين عدة تغيرات ليست بمكانها قام بها مدرب رام الله ، ومعتمدين على اللاعب الاجنبي الذي ظهر عليه الارهاق في العديد من الاحيان .

الربع الرابع : وسع لاعبو قلنديا الفارق الى 16 نقطة في بداية الربع لتصل النتيجة 76/60 ، ولعب قلنديا بطريقة دفاعية اكثر الا ان ترسنطة عادوا الى اجواء المباراة في نهايتها وقلصوا الفارق قليلا لينتهي الربع لصالح قلنديا بالنتيجة 22/20.
وتنتهي المباراة بفوز قلنديا بالنتيجة 91/78.
الحكام : فؤاد كنعان ، ابراهيم نواورة ، جريس الحذوة .
سجلها: جوزيف دبدوب ، ووقتها جوني حزبون ، 24 ثانية حسن الخطيب.
راقبها : ماجد بنورة .


المباراة الثانية : سرية رام الله + اهلي القدس
مباراة قوية جدا ظهر فيها اهلي القدس بمستوى طيب فيما لم تظهر السرية بمستواها المعهود ، سجل فيها اكثر من 11ثلاثية، الاهلي كان الافضل لكن خبرة السرية وعدم تركيز الاهلي في نهاية الربع الرابع قادت السرية الى حسم اللقاء .
الربع الاول: السرية كانت الافضل في بداية الربع حيث وسعوا الفارق الى 8/3 ، لكن سرعان ما دخلوا الاهلي اجواء اللقاء وعدلوا النتيجة لتصبح 8/8 ، بعد ذلك أصابت ثلاثيات حبش والاجنبي وسكاكيني سلة الاهلي لتصبح النتيجة 17/12 ، وسلة هنا وهناك حتى استطاع لاعبو السرية حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 28/22.

الربع الثاني : انعدمت القدرة الهجومية للسرية وافتقدوا للتركيز والانسجام بالمقابل ظهر الاهلي افضل ، حيث لم يسجل لاعبو السرية طيلة ال6 دقائق الاولى أي نقطة فيما تقدم الاهلي عن طريق ثلاثيات رائد ذياب والبكري لتصبح النتيجة 35/28 لصالح الاهلي ، وبعد تقدم الاهلي ب 13 نقطة طلب مدرب السرية جورج سكاكيني وقت مستقطع قام خلاله بتوجيه اللاعبين وتقديم الخطط المناسبة وزج باللاعب الاجنبي الذي اخرجه في وقت سابق بعد ذلك سجل لاعبو السرية 8 نقاط متواصلة لينتهي الربع بالنتيجة 18/8 لصالح الاهلي .

الربع الثالث : تميز في هذا الربع العملاق سليم سكاكيني في لم الكرات من تحت السلة والتسجيل ، كذلك تميز من السرية ايضا ابراهيم حبش محرك الفريق ، وقد ركزت السرية على المنطقة الخلفية "الدفاع " مع هجوم سريع فيما لم يطرأ أي تغير على مستوى الاهلي ، لينتهي الربع لصالح السرية بالنتيجة 23/17.

الربع الرابع : تقدمت السرية في هذا الربع لاول مرة على الاهلي بالنتيجة 79/76 عن طريق "دنك " سليم سكاكيني الذي تبعه بدنك اخر اجمل من سابقه ، فيما برز بشكل كبير نجم لاعب السرية صفوت الذي سجل اكثر من ثلاثية جميلة في هذا الربع الذي انتهى بالنتيجة 24/21 لصالح السرية ، حيث كان بامكان الاهلي حسم المباراة لصالحه الا ان خبرة السرية وانعدام التركيز واضاعة اكثر من كرة ساعد ذلك الى حسم المباراة لصالح السرية بالنتيجة 83/78 .

الحكام : جريس الحذوة ، ابراهيم نواورة ، حسن الخطيب .
سجلها : فؤاد كنعان ، ووقتها جوني حزبون ، 24 ثانية جوزيف دبدوب .
راقبها : ماجد بنورة .
حضرها رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضو الاتحاد فؤاد ربيع .


المباراة الثالثة :حطين + ارثذوكسي ثقافي بيت ساحور * 79/74
الربع الاول : انتهى لصالح حطين وبفارق نقطة واحدة 19/18
الربع الثاني : لعب الفريقان بندية وانتهى الربع بالتعادل 16/16
الربع الثالث : كثرت الاخطاء في هذا الشوط واستطاع حطين حسم نتيجته بفارق نقطتان 19/21
الربع الرابع : انتهى ايضا لصالح حطين بالنتيجة 23/21 .
لتنتهي المباراة بفوز حطين بالنتيجة 79/74
حكم المباراة : عنان دراغمة ، ونصر عورتاني
سجلها : مفلح عقل ووقتها خالد السمحان وميقاتي 24 ثانية عماد قصراوي
راقبها : محمد زيادة


المباراة الرابعة : عيبال + العمل الكاثوليكي 57/75
فاز فريق العمل الكاثوليكي مساء امس على فريق عيبال في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة ماجد اسعد بالنتيجة 75/57
الربع الاول : انتهى بالتعادل 15/15
الربع الثاني : انتهى لصالح العمل 18/9
الربع الثالث : انتهى لصالح العمل بالنتيجة 20/9
الربع الرابع : انتهى لصالح عيبال 24/22
برز من العمل شادي بهنان والاجنبي وابراهيم حبش
برز من عيبال بشير عبد العزيز
حكم اللقاء : مفلح عقل وعنان دراغمة ونصر عورتاني
سجلها عماد قصراوي ووقتها خالد السمحان وميقاتي 24 ثانية عنان وليد
راقب المباراة محمد زيادة