الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة مكافحة منتجات المستوطنات في الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 21:41 )
جنين -معا- نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية وصندوق الكرامة الوطنية والتمكين اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة مكافحة منتجات المستوطنات في الجامعة الأمريكية بمدينة جنين، والتي يتزامن إنطلاقها مع الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد.

وأشار د. نور الدين أبو الرب عميد شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية أن هذا النشاط الطلابي يأتي في إطار تعريف الطلبة بالحملة الشعبية والوطنية التي أطلقها صندوق الكرامة لتحرير السوق الفلسطينية من منتجات المستوطنات والتي تنافس المنتج الوطني بصورة غير شرعية، واستبدالها بالمنتج الفلسطيني.

وأضاف أبو الرب أن الفعاليات الطلابية تضمنت إقامة معرض يحتوي على صور وبوسترات لمنتجات المستوطنات ونشرات توعوية توضح وتعرف الطلبة بالأضرار التي تلحق بالشعب الفلسطيني جراء التعامل مع منتجات المستوطنات.

من جانبه أوضح هيثم كيالي منسق عام صندوق الكرامة الوطنية والتمكين إلى أن الحملة تستجيب للمطلب الشعبي الفلسطيني وتمثل واجباً وطنياً على كل مواطن وتاجر فلسطيني من أجل تعزيز الاقتصاد المحلي، لا سيّما في هذه المرحلة التي تحضر فيها مؤسسات السلطة الوطنية لبناء أركان الدولة الفلسطينية وفق "وثيقة فلسطين: إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة" والتي أعلنها رئيس الوزراء د. سلام فياض في آب الماضي كبرنامج عمل نحو تحقيق حلم الدولة الفلسطينية خلال عامين.

وشدد كيالي أن الحملة تهدف إلى تشجيع المواطن لاستهلاك المنتج الوطني عوضاً عن منتجات المستوطنات مما يعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي إلى جانب زيادة الناتج القومي، وبالتالي توفير فرص عمل والحد من نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني .

يذكر أن حوالي 2000 طالب وطالبة قد وقعوا على وثيقة عهد الكرامة التي تؤكد الالتزام بمكافحة منتجات المستوطنات والتعهد بعدم التعامل معها واقتنائها في منازلهم واستبدالها بالمنتجات الوطنية، حيث من المقرر أن تسمتر هذه الفعالية على مدار أسبوع.