الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول التثقيف القانوني للحماية من العنف للنساء المهمشات

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 11:02 )
غزة- معا- نفذت جمعية بيت الخير من فلسطين والى فلسطين بتمويل من مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة صباح اليوم ورشة عمل في حي الشجاعية بهدف التوعية من مخاطر العنف ضد المرأة والتثقيف القانوني للحماية من العنف.

وحضر الورشة العشرات من النساء المهمشات في المنطقة، وأفاد الصحفي إياد العجلة رئيس الجمعية أن ورشة العمل التي نفذت بتمويل من مركز الأبحاث في قطاع غزة جاءت ضمن مشروع تعزيز الحماية القانونية للنساء المهمشات في قطاع غزة, من اجل نشر ثقافة اللاعنف وسط الجمهور, وتوعية النساء والفتيات بحقوقهن. ونشر التوعية والتثقيف بحقوق, وتعديل ثقافة المجتمع إزاء المرأة لتأخذ المكانة التي تستحقها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

واشار الى أن تلك الورش تعمل على الحماية القانونية الفعالة للمرأة أمام المحاكم الوطنية وتقديم الاستشارات للنساء، والمساهمة في نشر الوعي بالديمقراطية وحقوق الإنسان وحقوق المرأة بوجه خاص ومحو الأمية القانونية في المجتمع الفلسطيني.

وشكر العجلة المحامية زينب الغنيمي رئيسة المركز وطاقم المركز على جهودهم المبذوله لخدمة المجتمع الفلسطيني وخاصة شريحة النساء منه حيث مثل هذه المشاريع تعطى دفعة للنساء بشكل عام من اجل الارتقاء بالمستوى العربي والدولي لهذه الشريحة.