الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنوك غزة تستأنف عملها والمقالة تؤكد على حرية عمل المصارف وفق القانون

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 11:34 )
بنوك غزة تستأنف عملها والمقالة تؤكد على حرية عمل المصارف وفق القانون
غزة- معا- إستأنفت البنوك العاملة في قطاع غزة اليوم عملها بشكل طبيعي بعد ان اغلقت ابوابها وعطلت عملها امس الثلاثاء بناء على قرار لسلطة النقد وذلك للاحتجاج على الاعتداء الذي تعرض له أحد المصارف العاملة بالقطاع اول امس اثر قيام افراد من شرطة الحكومة المقالة بتفيذ حكم محكمة في غزة بارجاع مبلغ قدره مليون شيكل نقدا لصالح جمعية اصدقاء المريض.

من جانبها استنكرت الحكومة المقالة موقف سلطة النقد في الضفة الغربية من موضوع البنوك و"التحريض" الذي قامت به بشكل سياسي يفتقد إلى المهنية.

وأكدت الحكومة المقالة خلال اجتماعها الأسبوعي امس في غزة على "تعزيز وترسيخ سياستها الثابتة نحو حرية الحركة والعمل لقطاعات المصارف والبنوك والشركات العامة والخاصة وفق القانون".

ودعت الجميع إلى إعطاء الفرصة كاملة لهذه القطاعات لتقديم الخدمة التي يستحقها المواطن الفلسطيني، مؤكدة على أهمية احترام وتنفيذ قرارات القضاء المشهود له بالمهنية والنزاهة والاستقلال.

وكانت جمعية اصدقاء المريض بغزة اكدت على ان الأموال التي استردتها من خلال تنفيذ حكم المحكمة خاصة بالعمل الخيري الطبي، وان احتجازها رهن حياة المرضى وعرضها للخطر.

وكانت محكمة بغزة اصدرت مؤخرا قرارا يقضي باعادة البنك مبلغ مليون شيكل لصالح جمعية "اصدقاء المريض الخيرية" والتي مقرها غزة بعدما تم تجميد اموال الجمعية قبل عدة اشهر بقرار من قبل سلطة النقد وذلك في اعقاب خلافات داخل مجلس الادارة.