الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في الباكستان تحيي ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 12:06 )
باكستان - معا - أحيت سفارة دولة فلسطين في باكستان ذكرى يوم الارض ومعركة الكرامة في مقر السفارة بإسلام أباد.

وقال سفير دولة فلسطين د.حازم ابو شنب في كلمته أمام عدد من الطلبة وطاقم السفارة :"نحن نعتز بأننا الفلسطينيون ندافع عن أرضنا اليوم وأمس وغدا ً"، وفي ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض نجدد اعتزازنا بثورة أهلنا ضد الإحتلال وضد سرقة الأراضي التي تمارسها حكومة الإحتلال الإسرائيلي ونسترشد بها نحو المستقبل".

واكد أبوشنب على أن صمود أبناء الشعب الفلسطيني وثباته على الأرض أقوى بكثير من الوجود الطارئ لقوى الإحتلال، مشددا ً أن فلسطين للفلسطينيين وليس للمستوطنين الذين ينتهكون الحاضر والماضي والمستقبل.

وشدد ابو شنب "نحن أجيال تتعاقب جيل حمل الراية وأطلق الثورة وجيل يكمل المسيرة بالثورة وتأسيس الدولة وجيل يتبع ببناء الدولة المستقلة " مؤكدا ً أن كل الفلسطينيين يتمسكون بالقدس عاصمة أبدية وخالدة لفلسطين المستقلة.

وخصص الحضور جزءا من وقت فعاليتهم للإعتصام مطالبين بالإفراج عن القيادي عباس زكي الذي اعتقلته قوات الإحتلال الإسرائيلي وهو على رأس مسيرة جماهيرية ضد الإحتلال، مؤكدين على ضرورة الإفراج عن جميع المعتقلين والأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

كما أكد الحضور تأييدهم للرئيس محمود عباس في كافة خطواته الساعية إلى التحرر والإستقلال ومواجهة المحتل سياسيا ً ودبلوماسيا ً وعلى الأرض.