الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 13:19 )
غزة- معا - أحيت بلدية غزة ذكرى يوم الأرض أمس بمشاركة مئات الطلبة والفتية الغزيين بمبنى رشاد الشوا الثقافي التابع للبلدية، وحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم بالمقالة ولفيف من وجهاء مدينة غزة وأعضاء لجان الأحياء التابعة للبلدية.

وفي كلمة بلدية غزة خلال الحفل، استذكر عضو المجلس البلدي بشير العشي ذكرى يوم الأرض، مشدداً على أن هذه الذكرى تجعلنا نستحضر مأساتنا المتجددة في اغتصاب أرضنا، وتهجيرنا منها، وتجدد فينا الإصرار على التمسك بأرضنا.

وقال: " إن اليوم الذي سنستعيد فيه أرضنا قد اقترب"، موجهاً حديثه للأطفال الحاضرين في الحفل " أنتم عماد المستقبل، وعدتنا بأرض الرباط، وبكم سنستعيد أرضنا بإذن الله، فأنتم جند الله القادر على تحرير القدس والأقصى".

ومن جانبه شكر مندوب وزارة التربية والتعليم خلال كلمة الوزارة في الحفل بلدية غزة على تبنيها إحياء مثل هذه الذكريات الوطنية من خلال مركز رشاد الشوا الثقافي، وقال: " إننا نحتفل بهذا اليوم الذي تم فيه مصادرة أراضينا، لنؤكد على تمسكنا بهذه الأرض، وبأننا لن نتنازل على عنها وسنبقى قادرين على تحريرها ما دام فينا قلباً ينبض".

وتخلل الحفل أيضاً عرض مسرحي قدمه الفنان الكوميدي راجي النعيزي استحوذ على استحسان الحضور، حيث أبرز مدى تمسك الفلسطينيين بأرضهم في ظل تخلي الجميع القرب والبعيد عنهم.

وحث النعيزي في عرضه المسرحي البقاء على عهد الشهداء الذين قدموا دمهم وروحهم من أجل أن نعيش على هذه الأرض ، داعياً إلى حوار الفصائل " فنحن أبناء وطن وأرض واحدة، وهدفنا واحد وهو تحرير الإنسان الفلسطيني من ظلم الاحتلال، ولن يتم هذا التحرير إلا عبر الوحدة بين كل الفصائل".