الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يتسلم قوائم 3 احواض مسحتها دائرة التسوية

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 14:25 )
بيت لحم - معا - تسلم محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم الاربعاء، خرائطا لثلاثة احواض تم مسحها في مدن الدوحة وبيت جالا وبيت ساحور في اطار مشروع التسوية الذي تنفذه سلطة الاراضي محافظة بيت لحم.

وفي بداية الاجتماع، ثمن المحافظ حمايل بجهود كافة العاملين بدائرة التسوية الذين يعملون بكل قوتهم من اجل انجاز هذا المشروع المهم والحيوي للمحافظة التي تعاني اشكاليات جمة نتيجة الخلافات على الاراضي والتي ستنتهي حال الانتهاء من هذا المشروع الوطني الكبير.

واكد المحافظ حمايل على دعمه لكافة العاملين في هذا المشروع وتواصله معهم مشيرا الى ان كافة اذرع السلطة تقف خلف مشروع التسوية والعاملين فيه لما يمثله من انجاز، معربا عن امله في توفير كل مستلزمات العمل للدائرة حتى يتسنى لها القيام بمهامها على اكمل وجه.

واستمع المحافظ حمايل من مدير دائرة التسوية والعاملين فيها الى شرح مفصل عن سير العمل والانجاز الذي تم تحقيقه حتى اليوم خصوصا فيما يتعلق بالاحواض التي تم مسحها حتى اليوم في مختلف مناطق المحافظة كما تم وضع المحافظ في سير خطة العمل المستقبلة.

وقام مدير دائرة التسوية بالمحافظة عبد المهدي الديك بتسلم المحافظ خرائط المساحة للاحواض التي تم مسحها في المدن الثلاث لتعليقها على لوحة الاعتراضات بالمحافظة والبلديات المذكورة والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة من اجل الاعتراض عليها.

واوضح الديك ان بامكان المواطنين الاطلاع على هذه الخرائط اعتبارا من يوم غد الموافق 1-4-2010 وحتى يوم 30-4-2010 اي بمعنى ان الاعتراضات ستستقبل خلال شهر من هذا اليوم ولن يتم استلام اي اعتراض بعد ذلك الحين للمواطنين المقيمين في الاراضي الفلسطينية اما فيما يتعلق بالمواطنين والمغتربين فيمكنهم ذلك وفق القانون وتفاصيله التي تم الاعلان عنها في السابق.

كما قدم الديك للمحافظ حمايل شرحا عن سير العمل بالاعتراضات التي قدمها المواطنون على الاحواض الستة التي تم مسحها في المرحلة الاولى من عملية التسوية مشيرا الى ان عدد الاعتراضات كان قليلا جدا من جهة وركز على انها كانت اعتراضات فنية ولم تكن على الملكية.

واضاف الديك انه تم تحويل تلك الاحواض الى دائرة الطابو ليقوم المواطنون بتسجيلها ودفع الرسوم الخاصة بالتخمين لدائرة الطابو ورسوم الحكر لدائرة الاوقاف الاسلامية حيث يقتصر دفع رسوم الحكر لاراضي بيت جالا وبيت لحم لانها تحت عناوين "اراضي خازقي سلطان" اما اراضي بيت ساحور فهي اراضي خاصة وليس عليها رسوم حكر للاوقاف الاسلامية.