الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الشرعي ينظم حفل تخريج الفوج الأول بمركز القرآن الكريم والدعوة

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 14:17 )
غزة - معا - نظم معهد عبد المحسن حمودة الشرعي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقال حفل تخريج الفوج الأول بمركز القرآن الكريم والدعوة والذي يحمل اسم "فوج القدس"، بمشاركة وحضور د. عبد الله أبو جربوع الوكيل المساعد بالوزارة ومدير عام الشؤون الإدارية أ. محمد أبو عسكر وأ. وجيه أبو معيلق ود. جميل عدوان ود. عبد الرحمن الجمل، وبحضور عدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات وممثلي عدد من المؤسسات الحكومية إلى جانب لفيف من الطالبات.

ودعا د. أبو جربوع خلال كلمة له الخريجات إلى تقوى الله في أمور الدين وأن تكون هذه الخطوة بداية لطريق الدعوة من أجل إعداد جيل قرآني يرسخ تاريخ إسلامي ناصع، مشيداً بدور إدارة المعهد وجهودهم المبذولة في مسيرة القرآن العظيم وفي كافة العلوم الشرعية.

واعتبر الوكيل المساعد جيل الغد هو جيل القرآن والعلم لما يراه من فهم واضح لأهمية القرآن عند الآباء والأبناء ومسارعتهم إلى موائد القرآن الكريم.

من جهته استعرض أبو معيلق انجازات المعهد الشرعي والجهود الطيبة التي بذلت على مدار السنوات السابقة داعيا في الوقت ذاته جميع الطلبة بضرورة الجد والمثابرة من اجل الوصول إلى أفضل مراتب العلم الشرعي والعمل على خدمة ونصرة هذا الدين.

ومن جانبه قال د.الجمل "ما أجمل أن نلتقي في هذا المكان الطيب لتخريج كوكبة من أخواتنا الطالبات اللواتي وصلن إلى منزلة عالية بحفظهن القرآن ".

وأكد على سعيهم للارتقاء بهذا المعهد والصرح العلمي إلى أعلى المستويات من أجل خدمة الدين والقضية الفلسطينية بالعلوم الشرعية التي هي الأصل، مستعرضاً أهم إنجازات الكلية في الفترة السابقة.

وفى ختام الحفل تم تكريم الطالبات الخريجات ,كما كرم وكيل وزارة الأوقاف د. أبو جربوع عميد المعهد الشرعي أ. وجيه أبو معيلق على جهوده التي بذلها في خدمة وإنجاح مسيرة المعهد وانتقاله إلى مجال القضاء.