السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال ببدء برنامج الإدارة الرياضية بحضور مندوب الفيفا

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 18:14 )
البيرة –معا - متابعة دائرة الإعلام باتحاد كرة القدم – أفتتح مساء أمس الثلاثاء ( 30 آذار) برنامج " الإدارة الرياضة " في مركز التعليم المستمر ( وحدة الإبداع في التعلم ) التابع لجامعة بيرزيت بحضور فينسنت مونيير مندوب الفيفا و عبد المجيد حجه الأمين العام للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم و لمى العارضة مديرة البرنامج وسوزان شلبي مديرة العلاقات الخارجية بالاتحاد وعدد من المشرفين و المنسقين و المدربين إضافة إلى 25 متدرباً تمت الموافقة على انضمامهم إلى هذا البرنامج بعد تخطيهم شروط الالتحاق.

و في افتتاح هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في فلسطين ويتم تنفيذه في أكثر من دولة حول العالم بالاستناد إلى مجموعة من المساقات التي تم تصميمها من قبل cies الذراع الأكاديمي للفيفا, قال فينسنت مونيير مندوب الإتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا - أن فكرة البرنامج بدأت قبل ما يقارب 6 سنوات في الأرجنتين, و لم يكن هناك معرفة تامة بنجاح هذا البرنامج, لكن مركز cies فخور الآن بالنتائج التي توصل إليها بعد هذه المدة, خاصة بعد تشكيل شبكة من الجامعات في 13 دولة مختلفة حول العالم.

و أشار مونيير إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الرياضة في العالم خاصة سوء الإدارة الرياضية, و تمنى أن يتم من خلال هذا البرنامج التغلب على هذه المشكلة و محو الصورة النمطية للإدارة الرياضية.

وقدم الأمين العام بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشكر باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الى القائمين على هذا البرنامج و بارك للمشتركين قبولهم وآمل أن يكون هذا البرنامج صورة مشرقة و مشرفة في المجال الرياضي في فلسطين.

و قال المهم من يستمر و يحقق الهدف المنشود في اكتساب الخبرة و المهارة بكيفية الإدارة الرياضية و تشكيل نخبة محترفة تستفيد منها الرياضة الفلسطينية مستقبلاً .

و في نهاية الافتتاح قامت لمى العارضة مديرة البرنامج بتوضيح الهدف الأساسي من هذا البرنامج و هو تطوير قدرات العاملين في مجال الإدارة الرياضية بما يخدم الأداء المهني في هذا المجال, وذلك من خلال تقديم جملة ممنهجة من المساقات الأساسية و المبادئ العامة في الإدارة و مهارات الاتصال و التواصل و إدارة الفعاليات الرياضية و القانون الرياضي و التسويق.

يذكر أن هذا البرنامج يعقد بإشراف وحدة الإبداع في التعلم في مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت و بالشراكة مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم و المركز الدولي للدراسات الرياضيةcies الذراع الأكاديمي للإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا , ويعد هذا البرنامج الاول من نوعه في فلسطين.