الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يكتشف 10 انفاق جديدة ويضبط بضائع معدة للتهريب

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 17:32 )
العريش- معا- قالت مصادر أمنية مصرية، إنها تمكنت من الكشف عن عشرة أنفاق جديدة، على طول الحدود المصرية الفلسطينية، يقع اثنان منها في منطقة الصرصورية وثمانية أنفاق أخرى بمنطقة صلاح الدين.

وقال مباحث امن الدولة المصرية، إن عملية الكشف عن الأنفاق العشرة، جاءت بعد اعتقال الأمن المصري لـ12 فتى فلسطينيا، دخلوا إلى مدينة رفح المصرية عبر الأنفاق، وقد تم اعتقالهم على عدة مراحل، موضحة ان اعمار هؤلاء الفتية ما بين (10- 17 عاما).

وأضاف الأمن المصري: أن الصبية أدلوا باعترافات أدت للكشف عن الأنفاق، وأنهم هربوا من قطاع غزة إلى مصر بسبب الحصار المتواصل والظروف المعيشية العصيبة التي يعيشها أطفال قطاع غزة، والتي تدفعهم للعمل في التهريب عبر الأنفاق والتسلل إلى مصر.

وكانت السلطات المصرية قد ضبطت أول أمس أثني عشر صبيا فلسطينيا تسللوا إلى مدينة رفح المصرية عبر انفاق وقد جرى اعتقالهم على مراحل، وتتراوح أعمارهم ما بين عشرة اعوام وسبعة عشر عاما، ومن المنتظر أن تقوم السلطات المصرية بإعادة الصبية الفلسطينيين لقطاع غزة عبر منفذ رفح لتسليمهم لذويهم.

ومن ناحية أخرى تمكنت السلطات المصرية، من ضبط مخزنا وشاحنة كبيرة لتهريب البضائع لقطاع غزة واعتقال اثنين من المهربين، كما تم إحباط تهريب كميات من الوقود بعد ضبط حوالي 12 خزانا للوقود وتم التخلص من الوقود بشكل كامل.