الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي وبيرغر يبحثان ترتيبات انعقاد اللجنة الفلسطينية الأوروبية

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- بحث وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، مع رئيس المفوضية الأوروبية كريستيان بيرغر، اليوم، الترتيبات المتعلقة بانعقاد اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة المزمع عقدها في حزيران القادم.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة برام الله، على إعداد خطة عمل مشتركة جديدة لتنسجم مع خطة الحكومة "إنهاء الاحتلال وبناء الدولة"، وأن تقوم وزارة الشؤون الخارجية بإعداد وتسليم اقتراحات وتوصيات مختلف الوزارات والمؤسسات للجانب الأوروبي خلال اجتماع اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة القادم.

كما بحث الجانبان تقرير الأداء السنوي الذي تصدره المفوضية الأوروبية بخصوص علاقة الاتحاد الأوروبي مع السلطة الفلسطينية بناءً على اتفاق وزارة الشؤون الخارجية مع المفوضية بأن يتم إشراك السلطة الفلسطينية في إعداد هذا التقرير، وتزويد المفوضية بالملاحظات الفلسطينية قبل صدور التقرير ليتم أخذها بعين الاعتبار، حيث قدمت وزارة الشؤون الخارجية ملاحظات كافة الوزارات والمؤسسات خلال العام 2009 إلى المفوضية الأوروبية، لتقوم بمراعاتها في تقرير الأداء الذي تقدمه المفوضية الأوروبية في بروكسل.

وكان المالكي قد التقى في وقت سابق في مكتبه اليوم، بممثل كندا لدى السلطة جرايمي ميلنتيري، الذي أكد بدوره على التزام كندا تجاه دعم 'الأونروا' والاستمرار في تقديم المساعدات لها.

كما تسلم وزير الخارجية اليوم نسخة من أوراق اعتماد ممثل فنزويلا الجديد لدى السلطة الوطنية لويس هيرنانديز، حيث رحب الوزير بالسفير الجديد، وأكد على عمق العلاقة التي تربط البلدين.

من ناحيته، أكد هيرنانديز على عمق الروابط بين البلدين، واستعداده للعمل المستمر لتعزيز هذه العلاقات.