الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الشهيد عرفات تكتسح مقاعد مجلس طلبة بيرزيت بـ31 مقعدا

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 13:52 )
رام الله - معا- اكدت مصادر رسمية في حركة الشبيبة الفتحاوية ، فوزها كتلة الشهيد ياسر عرفات باغليية مقاعد مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت حيث حصلت على 31 مقعدا من اصبل 51 مقعدا، في حين حصلت كتلة اليسار الموحد التي ضمت تحالف الجبهة الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب وكتلة الاستقلال التابعة لـ الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، على 16 مقعدا، في حين حصلت كتلة المبادرة الوطنية على 3مقاعد ، والتيار القومي على مقعد واحد.

وحسب ما اكده رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في حركة فتح، عبد المنعم وهدان، لـ (معا)، فان كتلة الشهيد ياسر عرفات حققت فوزا نموذجيا من حيث عدد المقاعد في هذه الانتخابات التي وصلت نسبة التصويت فيها الى قرابة 58% من طلبة الجامعة الذين يصل عددهم الى قرابة 7 الاف طالب وطالبة، موضحا ان هذه النسبة من المشاركة تعتبر مقبولا جدا في ظل اعلان الكتلة الاسلامية المحسوبة على حماس مقاطعتها لهذه الانتخابات خاصة ان نسبة الاقتراع كانت في العادة لا تزيد عن 75 % من مجموع الطلبة.

وقال " لو شاركت الكتلة الاسلامية في هذه الانتخابات فان نتيجة كتلة الشبية الطلابية لن تتغير في هذه الانتخابات ، لان من صوت للشبيبة هم اعضاء حقيقيون في الشبيبة".

وشهدت مدينتي بيرزيت ورام الله والبيرة احتفالات فتحاوية من خلال تسيير الحافلات في الشوارع الرئيسية واطلاق العنان لابواق المركبات ابتهاجا بهذا الفوز الذي يضاف الى فوز الشبيبة الفتحاوية باغلبية مقاعد الجامعات الاخرى.

وكانت اجواء هادئة شهدتها الجامعة خلال الحملة الانتخابية وخلال عملية الاقتراع على غير العادة في الانتخابات السابقة التي كانت تشهد منافسة حامية الوطيس ما بين الشبية الفتحاوية وخصمها التقليدي الكتلة الاسلامية المحسوبة على حماس.

وكانت الكتلة الاسلامية بررت في وقت سابق مقاطعتها لهذه الانتخابات بما وصفته بملاحقة الاجهزة الامنية لانصارها وقادتها في جامعة بيرزيت، حيث اكدت ان الاجهزة الامنية اعتقلت اكثر من 70 من قادتها وانصارها ، الا ان الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية اللواء، عدنان الضميري ، نفى في حديث لـ (معا) في وقت سابق هذه الادعاءات ، مؤكدا ان حركة حماس تلجأ للحديث عن اعتقال 70 عنصرا من انصارها في جامعة بيرزيت في حين اغلبهم وجودا خارج السجن وان اعتقال البعض منهم لم يكن على خلفية نشاطهم الطلابي بل لاسباب لها علاقة الامن العام وخرقه خاصة في مرحلة ما بعد الانقلاب في غزة.

فاز تجمع المبادرة الطلابي بثلاثة مقاعد في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

وقالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان هذا الفوز الواعد ياتي في اطار اول مشاركة لتجمع المبادرة في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

واعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن تهانيها لتجمع المبادرة الطلابي على هذا الفوز الذي سيسهم في ايلاء الاهمية لقضايا الطلبة والدفاع عن حقوقهم لا سيما انشاء صندوق وطني لدعم التعليم الجامعي .