الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرثوذكسي رام الله يتغلب على العروب ومباراة بيت جالاوابداع لم ترى النور

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 10:24 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - أقيمت اليوم الاربعاء مباراة واحدة من اصل مبارتين ضمن مباريات الاسبوع السادس في الدوري الممتاز بكرة السلة ، حيث جرت مباراة ارثوذكسي رام الله مع العروب وانتهت بفوز الأرثوذكسي فيما رفض فريق أرثوذكسي بيت جالا اللعب على صالة مدينة ابو عمار الشبابية بحجة ان صالة ابو عمار هي ملعب بيتي لفريق ابداع فقد حضر فريق بيت جالا ولم يقابل فريق ابداع وصرح رئيس الاتحاد الاخ خضر ذياب ان هذا الموضوع احيل الى اللجنة الفنية للبت فيه وعودة الى مباراة أرثوذكسي رام الله والعروب فقد انتهت المباراة بفوز رام الله بالنتيجة 98/86:

ارثوذكسي رام الله + العروب 98/86
ظهر مستوى العروب بشكل افضل من مبارياته السابقة الا انه افتقد للتركيز واللياقة البدنية في الربعين الثالث والرابع ، على عكس ارثوذكسي رام الله الذي دخل لاعبوه اجواء المباراة في الربعين الاخيرين .

الربع الاول : تكافئ الفريقان بالمستوى منذ بداية الربع حتى الدقائق الاخيرة منه ، وتعادل الفريقان اكثر من مرة بالنتيجة اعتمد العروب على اللاعب الاجنبي في تسجيل الثلاثيات ، حيث سجل اكثر من 3 ثلاثيات ، فيما مون لاعبو رام الله الاجنبي الذي تميز تحت السلة وفي التصويب .
تقدم رام الله في البداية بفارق 6 نقاط ، لكن سرعان ما تعادل الفريقان عن طريق اجنبي العروب وجبر والهريمي بالنتيجة 16/16 .
وفي نهاية الربع لعب رام الله بطريقة رجل لرجل واستطاعوا خلالها توسيع الفارق من خلال الاجنبي وجلايطة لينتهي بالنتيجة 28/22 لصالح الأرثوذكسي .

الربع الثاني : واصل اجنبي العروب تسجيل ثلاثياته في هذا الربع ايضا حيث افتتح عداد التسجيل بثلاثية جميلة ، وسجل خلال الربع 12 نقطة ، وساعد طول لاعب رام الله نديم عبد المحسن كثيرا فريقه في لم الكرات والتصويب ، فيما فرض جمال عاشور رقابة على اجنبي رام الله في محاولة للحد من قدرته ، سجل العروب في هذا الربع اول تقدم بالمجموع العام من خلال ثلاثيات الهريمي والاجنبي لتصبح النتيجة 41/39 بعد ذلك وسع العروب الفارق الى 4 نقاط ليصبح 46/42.
بعد سلسلة هجمات قام بها الفريقان انتهى الربع لصالح العروب بالنتيجة 29/24.

الربع الثالث: كعادته العروب فقد التركيز في هذا الربع وظهر على لاعبوه الارهاق رغم انهم قدموا مستوى طيب في بداية المباراة بالمقابل دخل لاعبو رام الله اجواء المباراة واستطاعوا حسمه لصالحهم من خلال احمد ديب والاجنبي ، كذلك لعب رام الله رجل لرجل مع اجنبي العروب وهذا ادى الى الحد من خطورته .
لينتهي الربع لصالح رام الله بالنتيجة 24/17

الربع الرابع : خبرة رام الله وافتقاد التركيز لدى لاعبو العروب ساعد رام الله الى توسيع الفارق ، لينتهي الربع بالنتيجة 22/18 لصالح رام الله .
وتنتهي المباراة بفوز ارثوذكسي رام الله بالنتيجة 98/86.

الحكام : فؤاد كنعان ، عنان دراغمة ، مفلح عقل .
سجلها : ابراهيم نواورة ، ووقتها جوزيف دبدوب ، 24 ثانية سمير بنورة .
راقبها : عضو الاتحاد ماجد بنورة
حضرها : رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضو الاتحاد فؤاد ربيع وجماهير كبيرة من عشاق اللعبة .