السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق العيسوية بطلا لبطولة دوري الاشبال مواليد 1996

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 11:38 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام باتحاد كرة القدم- تمكن فريق اشبال نادي العيسوية المقدسي مواليد 1996 من الفوز ببطولة دوري الاشبال الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لاول مرة وذلك عقب تغلبه في المباراة الختامية للبطولة على منافسة فريق اشبال نادي بيتونيا بهدفين مقابل لا شيىء تم تسجيلهما في الشوط الثاني الاضافي لوقت المباراة.

حضر هذه المباراة التي تعد نهائي لدوري الاشبال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وحسن علوي وكيل وزارة الداخلية وربحي دولة رئيس نادي بيتونيا وخضر عبيد رئيس نادي العيسوية وجمع من اعضاء ادارات الاندية.

كان اللعب متكافئا في اغلب فترات الشوط الاول للمباراة , حيث تبادل الفريقان الهجمات من دون تسجيل للاهداف لكن برزت الافضلية للعيسوية, وفي الشوط الثاني ضغط العيسوية في محاولة لاحراز هدف السبق , وفي الدقيقة 25 احتسب الحكم ضربة جزاء للعيسوية سلمها محمود عبد الرؤوف بين يدي معتصم شلالده حارس مرمى بيتونيا, وفي الدقيقة 26 حاول بيتونيا من هجمة مرتدة اختراق الدفاع العيسوي الا ان حارس المرمى الشلالدة كان للكرة بالمرصاد فافشل الهجوم الخاطف . وبين كر وفر من الطرفين انتهى الشوط الثاني ليعلن الحكم تمديد المباراة لشوطين اضافيين’ ففي الشوط الاضافي الاول ضغط العيسوية لكن من دون تسجيل اهداف وقد تميز حارس بيتونيا بالتصدي لعدة تصويبات خطرة وفي المقابل تآلق رامي داري من العيسوية في قيادة الهجمات. في الشوط الاضافي الثاني وبعد طول انتظار تمكن فادي عطية من تسديد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت لتأخذ طريقها للمرمى مسجلا اول اهداف العيسوية الذي استعاد انفاسه وقام بمباشرة بالضغط على المنافس حتى الوقت الضائع للشوط الثاني الاضافي حيث تمكن يزن عبيد من تسجيل الهدف الثاني للعيسوية الذي بدوره اهل فريقه لنيل لقب اول بطولة لمواليد 96.

وفي نهاية البطولة قام اللواء جبريل الرجوب بتسليم فريق العيسوية كأس البطولة وتسليم فريق بيتونيا كأس المركز الثاني, كذلك تقلد اللاعبين الميداليات الذهبية والفضية .
حكم اللقاء محمد رضوان ساحة وساعده قاسم سواركه ومحمد حمود وطارق النقيب حكما رابعا .

وصرح لدائرة الاعلام محمود خليفة بقولة :" الحمدلله نجحنا في انجاز هذا الدوري لاول مرة من البداية وحتى آخر مباراة , تمكنا خلالها من مراقبة اللاعبين الواعدين واكتشاف قدراتهم المهارية والبدنية وسوف نوكل امرهم لمدرب متمرس يسير معهم حتى وصولهم لفئة الناشئين تحت 16 سنة , واضاف : سنقوم في الايام القادمة بالتركيز على الفئة الاخرى من الناشئين وهم من مواليد 1994/95 وامل ان نتمكن من قطع شوط طويل لانجاح البطولة الثانية للناشئين , وقدم خليفة رئيس دائرة الناشئين الشكر لادارات الاندية التي تعاونت مع الدائرة وانتظمت في اعداد لاعبيها واشراكهم في المنافسة .