السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم الوسطى تختتم مسابقة تاج المعرفة (3)

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 11:23 )
غزة - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى بالحكومة المقالة، قسم التقنيات والحاسوب مسابقة تاج المعرفة (3) والتي نظمتها شعبة المكتبات بقسم التقنيات التربوية بالمديرية للسنة الثالثة على التوالي ضمن خطة الأنشطة والفعاليات للعام الدراسي 2009-2010م، بمشاركة طلاب كافة مدارس مديرية الوسطى من الصف الرابع وحتى العاشر الأساسي، حيث تكونت لجنة التحكيم من كل من أ. آمال شاهين مشرفة المكتبات بقسم التقنيات التربوية ، وأ. عبد الكريم جودة مشرف اللغة العربية، وأ. أحمد دلول رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي.

واشتملت المسابقة على العديد من المهارات الأدبية والثقافية لدى الطلبة من مطالعة للكتب بمكتبة المدرسة والثقافة العامة ومعلومات عن القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها وبالأخص مدينة القدس وما تتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وتكونت المسابقة من ثلاثة مراحل وشملت المرحلة الأولى الصفوف من (4-6) وفازت الطالبة آية حسن احمد من مدرسة العائشية الأساسية (ب) بالمركز الأول، والطالب محمد عماد الكفارنة من مدرسة الصلاح بالمركز الثاني، والطالب حسام عمر صبح من مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة بالمركز الثالث، والطالبة رؤى خليل النجار من مدرسة ابن رشد الأساسية (ب) بالمركز الرابع.

وفي المرحلة الثانية والتي ضمت الصفوف من (7-8) فاز الطالب علي خالد السيسي من مدرسة الصلاح بالمركز الأول، والطالب إبراهيم شاهين من مدرسة عبد الكريم العكلوك الأساسية بالمركز الثاني، والطالبة نور أبو مغصيب من مدرسة بلال بن رباح الأساسية بنات بالمركز الثالث، والطالبة سوزان المصدر من مدرسة ابن زيدون الأساسية بنات بالمركز الخامس والطالبة عبير أبو زايد من مدرسة ابن رشد الأساسية (أ) بالمركز الخامس مكرر.

أما في المرحلة الثالثة والأخيرة والتي ضمت الصفوف من (9-10) ففاز بالمركز الأول فيها الطالبة أسماء أبو عبدو من مدرسة سكينة الثانوية (ب)، وبالمركز الثاني الطالب انس المصري من مدرسة الصلاح الخاصة، وفازت الطالبة أميرة النجار من مدرسة العائشية الأساسية (أ) بالمركز الثالث، والطالب عبد الكريم الديراوي من مدرسة رودلف فلتر الأساسية بالمركز الرابع، والطالبة بنان شاهين من مدرسة عبد اله بن رواحة للبنات بالمركز الخامس.

ومن جانبه هنأ مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى أ. علي أبو حسب الله الطلاب والمدارس الفائزة وتمنى لهم التوفيق وأضاف بان المعرفة هي خير تاج يزين رؤوس وعقول أبنائنا الطلبة ودعاهم إلى مزيد من الجد والاجتهاد لتحقيق أمانيهم وطموحاتهم.