السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء فلسطين تنظم لقاء حول تعزيز الحوار في قرية صرة

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 11:16 )
نابلس - معا - نظمت جمعية أصدقاء فلسطين لقاء جماهيريا في مقر جمعية صرة النسائية بقرية صرة جنوب غرب نابلس.

تناول اللقاء سبل تعزيز الحوار المجتمعي ودور مؤسسات المجتمع المحلي في ذلك.

وفي بداية اللقاء رحب فراس الصيفي مسئول العلاقات العامة في جمعية اصدقاء فلسطين بالحضور مقدما عرضا سريعا لاهمية العمل على انهاء مظاهر الفرقة والانقسام والخلاف، وان هذه اللقاءات الجماهيرية تنفذها جمعية أصدقاء فلسطين بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية وبدعم من مؤسسة التعاون لحل الصراع دورها في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة لكافة فئات المجتمع.

واستعرض الصحفي والمحاضر الجامعي أمين أبو وردة خطورة استفحال مظاهر الفرقة في المجتمع سواء لاسباب سياسية او اجتماعية او ثقافية مبينا دور مؤسسات المجتمع المحلي في مواجهة تلك الظواهر والعمل على مجابهتها والوقاية منها، مشيرا الى ان الفرقة والخلاف يؤدي الى خلخلة اركان المجتمع الواحد ويعرقل مخططات التنمية والبناء ويفتح الباب امام الاعداء لتنفيذ مآربهم.

كما استعرض نماذج من الاشكاليات التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني وكيفية مواجهتها سواء من ناحية تربوية او مجتمعية والدور المطلوب للحد منها.

وتخلل اللقاء مداخلات من المشاركين والمشاركات ونقاش مفتوح بكل شفافية انتهت بجملة من التوصيات اهمها العمل على تعميق لغة الخوار بدءا من الاسرة وحتى المؤسسات المجتمعية الكبيرة وتقبل الرأي والرأي الاخر واحترام اراء الاخرين.

ومن الجدير ذكره أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جمعية شبابية تعمل على التعريف بالقضية الفلسطينية بأبعادها الثقافية والاجتماعية والفنية بعيدا عن الحزبية والفئوية.