الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأميرة هيا تعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للفروسية

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 14:59 )
بيت لحم - معا - أعلنت سمو الأميرة هيا بنت الحسين ، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي ، عزمها الترشح لولاية أخرى كرئيس للاتحاد الدولي للفروسية.

وجاء إعلان سمو الأميرة هيا لقرارها هذا عقب قيام العديد من مجموعات الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للفروسية ، وكذلك اتحادات الفروسية في مختلف أنحاء العالم ، بمناشدتها كي تترشح لولاية ثانية.

ومن بين الشخصيات التي أعربت عن دعمها لترشح سموها بابلو مايورغا ، من الأرجنتين ، رئيس المجموعة السادسة للاتحاد الدولي للفروسية الذي يمثل ثمانية اتحادات للفروسية في أميركا الجنوبية والشيخ خالد آل خليفة من مملكة البحرين ، رئيس المجموعة السابعة للاتحاد التي تضم18 اتحاداً وطنياً للفروسية في الشرق الأوسط ، إضافة إلى كاثرين ويبر دي ريز ، من غواتيمالا ، رئيس المجموعة الخامسة للاتحاد الدولي للفروسية التي تضم13 اتحاداً وطنياً في الأميركيتين ومنطقة البحر الكاريبي.

يشار الى أن أكثر من80% من البنود التي احتوى عليها برنامج سموها قد تم انجازها فعلاً في ولايتها الأولى ، ويشمل هذا إدخال تحسينات مهمة في عمليات الاتصال والتسويق والنهوض بصحة الخيول ، إضافة إلى القضايا المالية للاتحاد وتطوير قاعدة الفرسان وذوي الاهتمام بهذه الرياضة ، وكذلك التنسيق بين مختلف اتحادات الفروسية.

ويذكر أن أول مهمة أنجزتها سمو الأميرة لدى تسلمها مقاليد هذا المنصب بأن أدخلت تعديلاً قضى بتحديد ولاية الرئيس بفترتين فقط مدة كل منهما اربع سنوات.

وشاركت سموها في سباقات الفروسية على الصعيد العالمي منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها ، كما شاركت عام2000 في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة سدني الأسترالية وأصبحت عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية عام,2007

وقد شغلت منصب سفير السلام في الأمم المتحدة مع التركيز على جهود مكافحة الجوع والفقر.

وفي معرض تعقيبها على هذا الدعم ، قالت سمو الأميرة هيا "لقد شرفني أن أحظى بخدمة رياضة الفروسية واتحادها عبر الاعوام الأربعة الماضية ، لقد أحببت هذا العمل كثيراً ، وحالفنا النجاح في بناء فريق متميز يسعدني أن أواصل العمل معه".

واضافت سموها "لقد منحتني هذه الرياضة بعضاً من أسعد لحظات حياتي ويسعدني أن أنال هذه الفرصة لكي أردّ لها البعض مما اكتسبته ، لقد شهد الاتحاد الدولي للفروسية تغيرات جذرية خلال الفترة الماضية ، لذا سيتركز هدفي خلال المرحلة المقبلة في ترسيخ فترة هدوء نكرس خلالها التقدم الذي أحرزناه سوياً" .