الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر بغزة يعقد دورة متخصصة في الصحة النفسية المجتمعية

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 11:25 )
غزة - معا - اختتمت دائرة الصحة النفسية المجتمعية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة اليوم دورة تدريبية متخصصة في الدعم النفسي الاجتماعي استمرت على مدار 5 أيام متتالية.

وذكر عزمي الأسطل مدير دائرة الصحة النفسية في الجمعية في محافظات غزة أن الدورة استهدفت العاملين في الصحة النفسية من أخصائيين نفسيين واجتماعيين والبالغ عددهم 23 أخصائي وأخصائية.

وأضاف الأسطل بأن هدف الدورة هو تدريب الأخصائيين على الطرق الواجب إتباعها قبل أو خلال أو بعد وقوع الأزمة، وذلك لما توليه الجمعية للاحتياجات النفسية الاجتماعية التي أصبح تقديمها للمجتمع المحلي ضرورة ملحة لا تقل عن الاهتمام بتوفير المأكل والمشرب والمساعدة الطبية .

من جهته أكد مدرب الدورة إبراهيم المصري أن الدورة ركزت على مفاهيم الصحة النفسية المجتمعية على مستوى العالم بناء على المعايير التي تم وضعها في دليل خاص سمي "دليل الدعم النفسي والاجتماعي القائم على المجتمع المحلي " والذي جرى تطويره مؤخراً من قبل
" المركز المرجعي للدعم النفسي والاجتماعي" في الدنمارك والتابع للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وأعتبر المصري أن الدورة جزء من الدعم الذي يقدمه تحالف الصليب الدنماركي والفرنسي والإيطالي والأيسلندي الذي يمثله ، والذي أخذ على عاتقه دعم برامج الصحة النفسية المجتمعية في الهلال الأحمر الفلسطيني .