الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدان من "اشد" وتيار المردة بلبنان يبحثان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 11:52 )
لبنان - معا - زار وفد من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" برئاسة رئيس الاتحاد في لبنان يوسف احمد وعضوية محمد عربيد، فؤاد حسين، نبيل فارس، حنين هنداوي اعضاء قيادة الاتحاد في لبنان، مركز مكتب الشباب في تيار المردة في بيروت، وحضر عن مكتب الشباب في تيار المردة كلاً من مسؤول المكتب في لبنان المحامي شادي دحدح واعضاء القيادة ايلي مدلج، حنا اسكندر، فياض غندور، ايلاَ اجبع.

وعرض رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي يوسف احمد لاوضاع ومعاناة الشباب الفلسطيني في مخيمات لبنان وخاصة خريجي الجامعات واصحاب المهن الحرة، نتيجة تفاقم معاناتهم بفعل القوانين اللبنانية التي تحرم الفلسطينيين من حق العمل في لبنان، مشيرا الى التداعيات السلبية الناجمة عن هذه القوانين المجحفة وما تسببه من ازمات متعددة تهدد مستقبل الشباب الفلسطيني باعتباره الفئة الاكثر تأثرا بقوانين الحرمان اللبنانية خاصة تلك المتعلقة بالعمل والتعليم والتملك وغيرها، باعتبار ان الشباب يشكلون القسم الاكبر من الشعب الفلسطيني.

ودعا احمد المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية لدعم الشباب الفلسطيني في مطالبهم ورفع صوتها الى جانب اشقائهم من الفلسطينيين، والعمل على اطلاق حوار شبابي لبناني فلسطيني بعيدا عن التجاذبات والمواقف المسبقة والوصول الى رؤية شبابية موحدة تساهم في توفير المناخات الايجابية وتصب في خدمة المصلحة اللبنانية الفلسطينية المشتركة، مؤكداً ان الاستمرار في حرمان الفلسطينيين من ابسط حقوقهم الانسانية يتناقض كليا مع الموقف اللبناني الرسمي والشعبي الداعم لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وشدد احمد على تمسك الشباب الفلسطيني بحقه بالعودة الى دياره وممتلكاته في فلسطين وعدم التنازل عنها مهما بلغت التضحيات ومهما طالت سنوات اللجوء والشتات.

ومن جانبه أكد مسؤول مكتب الشباب بتيار المردة المحامي شادي دحدح على موقفهم الثابث في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني من اجل استعادة حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة ورفض كافة مشاريع التوطين والتهجير.

وشدد على ضرورة فتح صفحة جديدة في العلاقات الفلسطينية اللبنانية وتبديد كافة الهواجس من خلال الحوار الفلسطيني اللبناني والوصول الى رؤية مشتركة حول كافة القضايا بما يصب في خدمة الدفاع عن حق العودة ومواجهة مشاريع التوطين التي يرفضها الفلسطينيون واللبنانيون معاً.

كما اكد على دعم التيار لتحسين الواقع الاجتماعي والانساني للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، وتوفير الحياة الكريمة واللائقة لهم.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الثنائية ووضع خطة عمل مشتركة بهدف تعزيز وتشجيع الحوار المتبادل بين الشباب الفلسطيني واللبناني عبر تنظيم زيارات التعارف واقامة الانشطة المشتركة.