الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح : مهرجان ختامي لمشروع تعليم الأطفال مفاهيم سيادة القانون

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 12:45 )
غزة - معا - أقامت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في مدينة رفح، مهرجانا حاشدا شارك فيه عشرات الأطفال، ضمن فعاليات اختتام أنشطة مشروع تعليم أطفال المدارس مفاهيم سيادة القانون بالأنشطة اللامنهجية.

وأقيم المهرجان الذي حضره النائب عن كتلة فتح البرلمانية اشرف جمعة، والمدير التنفيذ للجمعية احمد أبو عساكر، وحشد من وجهاء واعيان المحافظة، في صالة البتراء وسط رفح رفح، بمشاركة مئات الأطفال وذويهم.

واستعرض أبو عساكر أنشطة المشروع، ونوه إلى أن الجمعية ومن خلال تبنيها لمثل هذه البرامج ساهمت في غرس القيم والسلوكيات الايجابية لدى الأطفال، الذين تم استهدافهم من خلال البرنامج، معربا عن شكره لكل من ساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال لما يعانوه من ضغوطات نفسية، جراء الحصار والظروف الصعبة التي يعيشوها، متمنيا أن تستمر مثل هذه البرامج التي تساهم في ترسيخ مفاهيم سيادة القانون لدى الأطفال.

ومن جانبه عبر النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي، عن شكره للجمعية، مشيدا بدورها في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المحافظات الجنوبية، منوها إلى حاجة الأطفال إلى مثل هذه المشاريع التي تعزز لديهم مفاهيم سيادة القانون.

وجرى خلال الحفل تقديم العديد من الفقرات الغنائية إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان " يلا نشبك يد بيد "، إضافة إلى فقرة الدبكة الشعبية، وعرض لوحات تشكيلية ورسومات من إنتاج الأطفال المشاركين في المشروع.