الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن عباس زكي ورفاقه بكفالة

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 16:09 )
رام الله - معا - افرجت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية ظهر اليوم الخميس، عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ورفاقه الذين اعتقلوا خلال مسيرة سلمية اخترقوا فيها حاجزا عسكريا شمال بيت لحم، قبل عدة ايام.

وكانت مصادر فلسطينية قد قالت صباح اليوم، ان التوقعات تؤشر الى امكانية اطلاق سراح الاسير عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، اليوم الخميس، بغرامة مالية خلال جلسة المحكمة التي ما زالت منعقدة في هذه الانثاء في سجن عوفر العسكري.

وحسب تلك المصادر التي اكدت لـ"معا"، ان الافراج عن زكي كان بالامكان ان يتم يوم امس الا انه رفض الخروج من السجن دون الافراج عن بقية المعتقلين الذين تم اعتقالهم معه وعددهم 12 اسير.

ويتولى طاقم محامين من وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير مسؤولية المرافعة عن زكي وبقية المعتقلين في جلسة المحكمة المتوقع ان تصدر قرارها في ساعات بعد الظهر في قضية اعتقال زكي والمعتقلين معه.

هذا وقد وقعت مواجهة في المحكمة، بعد ان منع ضابط اسرائيلي النائب العربي في الكنيست د.احمد الطيبي من مصافحة عباس زكي، وصرخ الطيبي قائلا للضابط "انت فاشي"، ورفض القاضي الجلسة لوقت حتى تم استئنافها والافراج عن الاسرى الـ 12 برفقة زكي.


يتبع...