الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: اطلاق مشروع تمكين النساء العاملات في القطاع غير المنظم

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 14:23 )
سلفيت - معا - نظمت دائرة شؤون المراه والطفل في محافظة سلفيت بالتنسيق مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ورشة عمل اليوم لتمكين النساء العاملات في القطاع غير المنظم، تحت رعاية القائم باعمال محافظ سلفيت وبدعم من مؤسسة السلام والتضامن الاسبانيه.

شارك في الورشة نواف صوف القائم باعمال محافظ سلفيت وعماد اللبدي منسق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين واكثر من 150 سيده من مختلف مؤسسات وجمعيات وربات البيوت في محافظة سلفيت.

ودعا صوف في كلمته الترحيبية الى تنظيم النساء في القطاع غير المنظم وتمكينها لامتلاك القدرة للتعبير عن ذاتها للوصول والاتصال بالجمعيات والمؤسسات المحلية والدولية التي تعمل على تقديم الخدمات ، حتى تتمكن النساء من المشاركة والانخراط في سوق العمل في المناطق الفلسطينية.

واثنى صوف على جهود مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في استهداف النساء اللاتي بحاجة للتدريب وبناء القدرات من اجل تاهيلهن للبدء بمشاريع جديدة تعود بالدخل وتطوير المشاريع القائمة لديهن نظرا لقلة فرص العمل في القطاع غير المنظم.

واستعرض اللبدي نشاطات المركز واهداف المشروع في زيادة فرص العمل المدرة للدخل للنساء الفلسطينيات في القطاع الغير رسمي المتعطلات عن العمل، وتوفير التدريب المهني المناسب لهن في هذا القطاع، بالاضافة الى تعزيز التنظيم النقابي لهن والاستفادة من برنامج الاقراض.

وقال اللبدي بان هذا المشروع يحتوي على تدريب النساء من اجل اكتساب مهارات في تطوير حرف يدوية منتجة وتنفيذ دورات على موضوع المهارات في ادارة الاعمال والتسويق والاتصال للمشاريع الصغيرة.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على المتابعة مع ميسون عثمان مديرة دائرة المراة والطفل في المحافظة بالتواصل بين المركز والنساء من اجل تعبئة استمارات القروض للمشاريع الصغيرة.