الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار فعاليات بازار اريحا للحرف التقليدية والمنتوجات الغذائية

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 15:49 )
اريحا - معا - تستمر فعاليات بازار أريحا للحرف التقليدية والمنتوجات الغذائية بمشاركة 15 جمعية مختصة في تصنيع المنتوجات الغذائية والحرف التقليدية تتمثل بالرسم بالرمل، الفسيفساء، التطريز، الزجاج الخليلي، الفضة، الفخار، خشب الزيتون، والنفخ بالزجاج والمنتجات الغذائية المختلفة.

وقال سامي نمر منسق المشروع ان البازار يفتح أبوابه ايام الجمعة والسبت والأحد من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى التاسعة مساء وتستمر فعاليات البازار حتى نهاية أيار القادم، وان الهدف من هذا المشروع استدامة الحرف التقليدية وخلق فرص عمل في مجال السياحة وتطوير الحرف التقليدية.

من جهتها قال سوزان الغوج من جمعية التوفير والتسليف ومشاركة في البازار ان هذه المشاركة اتاحت لنا الترويج لمنتجاتنا مطالبة تنظيم مثل هذا المشروع باستمرار واطالة الفترة حتى يتم تحقيق الاهداف التي تحققت نوعا ما خلال الفترة الماضية.

من جهته قال بدر التميمي رئيس تجمع الحرف التراثية ان الهدف من المشاركة هو احياء التراث داعيا لبذل جهود اكثر لانجاح البازار من خلال تنظيم زيارات للمجموعات السياحية الاجنبية للتعرف على المنتج الفلسطيني.

وكان المشاركون في البازار أنجزوا الاسبوع الماضي اكبر صحن تبولة على مستوى الضفة الغربية ويبلغ وزنه 1000 كغم، الى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية على هامش البازار حيث ستستمر هذه الفعاليات بالتزامن مع استمرار البازار.