الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة شحن ايرلندية تنضم الى الاسطول البحري الدولي لكسر الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 19:37 )
غزة-معا- اشارت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة، بشبكة المنظمات الاهلية الى نضمام سفينة شحن ايرلندية قامت حركة غزة حرة بشرائها، الى الاسطول البحري الدولي الذي سينطلق من تركيا الى قطاع غزة خلال شهر مايو المقبل بمشاركة متضامنين من تركيا والسويد وماليزيا واليونان وبلجيكا.

ولفتت الحملة الى ان سفينة الشحن الايرلندية التي تصل حمولتها الى 1200 طن ستحمل في رحلتها الى قطاع غزة الى قرابة الخمسمائة طن من الأسمنت وكميات من المعدات الطبية والأدوية بالإضافة الى المواد التعليمية لسكان قطاع غزة.

وثمنت الحملة اطلاق اسم الشهيدة ريتشل كوري على هذة السفينية في ذكرى رحيل الناشطة ذات الثلاثة وعشرين عاما والتي قتلت جراء دهسها من قبل سائق جرافة عسكرية اسرائيلية بينما كانت تحاول منع جرافات الاحتلال من هدم احد البيوت في رفح.

واعربت الحملة عن بالغ تقديرها لحركة غزة حرة على جهودها المتواصلة لكسر الحصار عن قطاع غزة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني في مواجهة الحصار والاعتداءات الاسرائيلية.

ووفقا لبيان حركة غزة حرة فأن هذه السفينة والتي تم شراؤها في مزاد علني كان قد سبق وان احتجزت من قبل الاتحاد الفدرالي الدولي للنقل بعد ان قاموا بتفتيشها ليكتشفوا ان ملاك هذه السفينة قد استغلوا طاقمها الليتواني ومعاملتهم بصورة غير انسانية مع عدم دفع اجورهم لتنضم هذة السفينة وتستخدم الان لتعزيز حقوق الانسان للشعب الفلسطيني في غزة .

وكانت حركة غزة حرة قد نفذت ثمان رحلات لسفن كسر الحصار خلال العامين الماضيين, خمسة منها تكللت بالنجاح فيما قد تم منع ثلاثة منهم من قبل قوات بحرية الاحتلال الإسرائيلي.