الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة العوجا المختلطة تكرم طلبتها الأوائل

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 19:13 )
اريحا-معا- "الحنين الى القدس " كان عنوان الاحتفال التي نظمته مدرسة العوجا الأساسية المختلطة التابعة لوكالة الغوث لتكريم طلبتها الأوائل، بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار وسليمان رومانين رئيس المجلس المحلي وأعضاء المجلس المحلي ومدير المدرسة واعضاءالهيئة التدريسية واهالي الطلبة وفعاليات القرية المختلفة.

واستهل الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب براء شبانات وتعاقبت الفقرات الفنية المختلفة التي قام بتأديتها طلبة المدرسة من مختلف الصفو ف حيث غنى ورقص ودبك الطلبة وقدموا سكتش مسرحي حول أهمية التعليم وفوائده بالإضافة إلى مناظرة شعرية بين الطالبين احمد وزاهرة ومحمود الصعايدة وتلى المناظرة عرض للأزياء التراثية الفلسطينية.

المحافظ حميد نقل تحيات الرئيس والقيادة الفلسطينية لأهل القرية، وحيا صمود سكان الأغوار في وجه الهجمة الإسرائيلية والذي يتشبثون بالبقاء في أراضيهم رغم كل الإجراءات الإسرائيلية القمعية والتي تهدف إلى تفريغ الأغوار من السكان الفلسطينيين .

وفي كلمته أكد على أهمية العملية التعليمية وضرورة العمل على تطويرها وتعزيزها من اجل ضمان المستقبل المشرق للأجيال القادمة والعلم هو سلاح الشعب الفلسطيني الذي يواجه به الاحتلال وسياساته وإجراءاته على طريق بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

بدوره تحدث زياد الشيخ مدير المدرسة في كلمته عن فضل العلم وعن الفوائد التي يعود بها التعليم على المجتمع الفلسطيني، داعيا أهالي الطلبة إلى المزيد من الاهتمام ومن اجل تحسين مستوى التحصيل العلمي في المدارس وذلك لان العملية التعليمية هي نتاج جهد مشترك وعملية متكاملة بين المدرسة والمجتمع المحلي (أهالي الطلبة).

بدورها الطالبة ضحى أيوب ألقت كلمة الطلبة الأوائل التي تحدثت فيها عن أهمية التعليم وقدمت فيها الشكر لإدارة المدرسة والهيئة التدريسية على جهودهم من اجل تعليم الطلبة ولأهالي القرية الذين يساهمون في تلبية احتياجات المدرسة .

وتولى عرافة الحفل الطلبة فراس جماعات من الصف الثامن وغادة عرينات من الصف الرابع وعلي واصف من الصف التاسع وفي نهاية الحفل جرى تكريم للطلبة الاوائل من مختلف الصفوف.