السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: تنظيم احتفال بمناسبة "يوم الام"

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 16:51 )
اريحا -معا- نظم مركز الطفل التابع لبلدية اريحا احتفال بمناسبة "يوم الأم" في قاعة طواحين السكر في مركز الطفل اشتمل على العديد من الفقرات الثقافية والفنية والترفيهية الهادفة اضافة الى مسابقات ثقافية وترفيهية للأمهات.

وبدأ الحفل بترحيب مديرة المركز نادرة المغربي بالامهات والضيوف وتهنئتهن بهذه المناسبة، كما وجهت تحية تقدير واحترام الى الامهات اللواتي لم يستطع ابنائهن تقديم التهاني لهن (الامهات الاسيرات، وامهات الاسرى والشهداء) اللواتي يعانين الكثير، حيث بعثت لهن التهاني باسم اطفال مركز الطفل، متمنية ان تعود علينا هذه المناسبة في العام القادم وتكون قد عمت الحرية والسلام وطننا.

وقدم طفل وطفلة من المركز نشيد للام، وقدمت طفلتان مقطوعة ثنائية على آلة الفيولا، وقدمت طفلة اخرى قصيدة اهدتها الى امها وجميع الامهات، وقدمت ايضا فرقة اطفال المركز للدبكة فقرة دبكة شعبية من التراث الشعبي الفلسطيني، كما قدمت فرقة التخت الشرقي من اطفال المركز ايضا مقطوعة عزف شرقي. وقد تخلل الحفل خمس مسابقات للامهات تم توزيع الهديا على الامهات الفائزات فيها.

وقام الاطفال خلال الحفل بتوزيع الضيافة على الامهات في سلال من صنع الاطفال في نادي الفنون في المركز، وقدموا لامهاتهم الهدايا التي صنعوها ايضا بمساعدة مشرفة نادي الفنون في المركز خلال الاسابيع القليلة الماضية تحضيرا لهذه المناسبة.

وقامت بعرافة الحفل بهذه المناسبة عضو الهيئة الادارية لفرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في أريحا لبنى ابو رومي من اللجنة الاعلامية في الاتحاد، كما قدمت ايضا كلمة الاتحاد للامهات بهذه المناسبة.

وحضر الحفل (85) سيدة، واطفال المركز، واستمر الحفل من الثانية بعد الظهر حتى الرابعة عصرا، وقد استمتعت الأمهات بالفقرات المميزة وابدين اعجابهن بالحفل.