الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت يصادق على توصيات وزير الجيش حول نقل اسلحة للحرس الرئاسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/05/2006 ( آخر تحديث: 25/05/2006 الساعة: 21:33 )
بيت لحم - معا- ذكر موقع يديعوت احرونوت الالكتروني ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قد وافق اليوم على توصية وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس المتعلقة بتزويد قوات امن الرئاسة الفلسطينية بالاسلحة والذخائر .

واضاف الموقع ان اولمرت اقر هذه التوصية قبيل سفره الى الولايات المتحدة بحجة تزايد التهديدات على حياة الرئيس الفلسطيني .

ولم يذكر الموقع الالية التي سيتم فيها نقل الاسلحة او كميتها ونوعيتها مكتفيا بالقول بان الحديث يدور عن كميات محدودة من الاسلحة والذخيرة .

موقع صحيفة معاريف نسب لمصدر امني اسرائيلي كبير " ان المصادقة تمت بعد ان اوصت رئاسة الاركان والشاباك وكبار القادة الامنيين ووزير الدفاع الاسرائيلي على هذه الاقتراحات " .

واشار المصدر الى ان السلاح الذي سينقل لقوات السلطة الفلسطينية لن يكون من مخازن الجيش الاسرائيلي بل ستتبرع به دول اجنبية لم يسمها .

من ناحية اخرى طالب مصدر امني اسرائيلي كبير بعدم تزويد ابو مازن بالاسلحة كون هذه الخطوة ستضعف موقف ابو مازن في الشارع الفلسطيني وقال " ان هذا القرار العلني سيلحق الضرر بموقف ابو مازن في الشارع الفلسطيني ".

واضاف المصدر ان اسرائيل امتنعت حتى الان من تقديم الدعم للرئيس الفلسطيني حتى لا تزعزع موقفة في الشارع الفلسطيني الذي يظهر حساسية كبيرة لاي مساعد من هذا النوع ولكن يبدوا ان هناك في القيادة الاسرائيلية من لا يقدر ابعاد القرار جيدا .