الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الخطيب ينفي زيارة وزير الداخلية لواشنطن بغرض مناطق (c)

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 22:26 )
بيت لحم -معا- نفى الناطق الإعلامي باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور غسان الخطيب، ان يكون الهدف من زيارة وزير الداخلية سعيد ابو علي والوفد المرافق له إلى واشنطن بهدف بحث توسيع صلاحيات السلطة لتشمل مناطق (c ) او جزء منها، متمنيا ان يكون الأمر كذلك.

واضاف د.الخطيب في تصريح خص به نشرة اخبار "معا" الاذاعية "الخبر ليس دقيقا من ناحية موضوع الزيارة أما هو صحيح من ناحية ان هناك زيارة لوزير الداخلية إلى الولايات المتحدة ولكن لا علاقة للأمر ببحث توسيع صلاحيات السلطة"، مبينا ان هذا المطلب الفلسطيني لم يصل إلى حد القبول أو التنفيذ.

واوضح ان هذه الزيارة عادية وروتينية وتأتي في سياق اللقاءات المتواصلة بين وزارة الداخلية والجهات المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحدث أحيانا كثيرة في مدينة رام الله، وأحيانا أخرى في الولايات المتحدة، وهي بهدف تطوير وتقيم وتوسيع برامج التعاون الأمريكية الفلسطينية في مجال الأمن وحفظ النظام، مبينا ان هناك مجالات تعاون واسعة، وبرامج دعم أمريكية عديدة لوزارة الداخلية وتحتاج الى مراجعة دورية وتقيم وتجديد وتطوير وهذا هو موضوع الزيارة حسب الخطيب.

وكان موقع يديعوت احرونوت قال ان وزير الداخلية الفلسطيني سعيد ابو علي توجه برفقة رئيس جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح الى واشنطن، لبحث تحويل مناطق B و C الى السلطة الوطنية، بحيث ستخضع لسلطة امنية كاملة كباقي مناطق A.