الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال فلسطين المهنية يناشد القيادة حماية اسكان العمال

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 20:04 )
رام الله-معا- وجه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية برقيات عاجلة الى القيادة السياسية ورؤساء المنظمات الحقوقية والعمالية والمؤسسات النقابية الوطنية والعربية والدولية ناشدهم فيها العمل على حماية اسكان العمال الذي اقامه على اراضي قرية عين سينيا بمحافظة رام الله والبيرة لصالح ذوي الدخل المحدود من استهداف المستوطنين بعد محاولة عشرات المستوطنين الاستيلاء عليه فجر امس (الاربعاء) لاقامة بؤرة استيطانية فيها.

وقال حسن شراكة رئيس الاتحاد ان حماية سلطات الاحتلال للمستوطنين والسماح لهم بالوصول الى المنطقة حاملين الاعلام الاسرائيلية والعبث في الوحدات السكنية المقامة عليها ينذر باعطائهم الضوء الاخضر للمباشرة في اعتداءاتهم كمقدمة للاستيلاء على المزيد من اراضي المواطنين في قريتي عين سينيا وجفنا وبلدة بيرزيت.

واضاف ان تصريحات احد زعماء المستوطنين الذين اقتحموا الاسكان بانهم يريدون اقامة بؤرة استيطانية بالاستيلاء على المنازل المشيدة والاقامة فيها سابقة خطيرة تتطلب الوقوف بوجه هذا المخطط بكل الوسائل للحيلولة دون تمريره.

وقال ان المنازل المشيدة والبالغ عددها مئة وحدة سكنية منفصلة ومشتركة تم تشييدها خلال العام 2000 لكن اغلاق سلطات الاحتلال للشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله والمار من قرية عين سينيا حال دون تمكن المستفيدين من الاقامة فيها.

واضاف ان سلطات الاحتلال قامت في العام 2003 بهدم 34 وحدة سكنية في المشروع دون ابداء الاسباب، الامر الذي يوضح النية المبيتة لاستهداف المشروع منذ عدة سنوات.