السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون اكاديمي وثقافي بين جامعة لاهاي ونادي الأسير

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 19:29 )
رام الله-معا- وقعت جامعة لاهاي في هولندا اتفاقية تعاون شاملة مع نادي الأسير الفلسطيني، يتم بموجبها تنظيم عملية التحاق الأسرى والمحررين الفلسطينيين بالجامعة للإستفادة من برنامج التعليم المفتوح، وفق آليات أكاديمية متفق عليها بين الجامعة ونادي الأسير.

وتسري الاتفاقية ابتداءً من الأول من نيسان من العام 2010، حيث يمثل النادي في المجلس الاكاديمي الخاص بطلبة فلسطين، قدورة فارس، رئيس نادي الأسير وتم توقيع الاتفاقية في مقر نادي الأسير الفلسطيني، ووقع عن نادي الاسير قدورة فارس، فيما مثل الجامعة بالتوقيع كل من الدكتور حسن عبد الله والدكتور عبد المجيد سويلم.

واعتبر د.سويلم المستشار الاكاديمي لمكتب الجامعة في فلسطين، ان هذه الاتفاقية تشكل خطوة مهمة على طريق تمكين الاسرى والمحررين من استكمال تحصيلهم الأكاديمي.

من جانبه أكد مدير المكتب د.حسن عبد الله، ان الاسرى والمحررين هم أحد العناصر المهمة للتركيبة الاجتماعية والسياسية والثقافية في فلسطين، حيث تفيد الاحصائيات ان نسبتهم تشكل 20% من التعداد السكاني الكلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن هنا يجب النظر لأهمية هذه الاتفاقية.

يذكر، ان اتفاقية جامعة لاهاي مع نادي الاسير هي الاتفاقية الوحيدة المعتمدة الان للأسرى والمحررين بعد ان اوقف النادي اتفاقية سابقة مع جهة أكاديمية أخرى لتعذر عملية التنفيذ.