السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني بالوسطى تنفذ سلسلة من الأنشطة الوطنية والمجتمعية

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 20:08 )
غزة -معا- نفذت هيئة العمل الوطني بالمنطقة الوسطى، سلسلة من الأنشطة الوطنية والمجتمعية والتربوية بمنطقتي المغازي ودير البلح وسط القطاع .

واستهلت هيئة العمل الوطني أنشطتها بالمشاركة في ندوة سياسية بعنوان "تهويد المقدسات في ذكرى يوم الأرض" أقامتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمركز المغازي الثقافي، حيث أثنت الهيئة على الندوة وطالبت بضرورة تطبيق ما جاء فيها من نقاشات ومحاورات على أرض الواقع ، للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني وإحقاق الوحدة الوطنية لضمان صون المقدسات الإسلامية والتراثية .

وواصلت الهيئة أنشطتها بمعسكر دير البلح وأجرت زيارتان منفصلتان، تضمنت الأولى زيارة للشاب محمد هاني العطي الذي أصيب برصاص جنود الاحتلال خلال مشاركته في اعتصام جماهيري دعت إليه الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني شرقي مخيم المغازي، وحيّت الهيئة المصاب محمد على وطنيته الكبيرة وتقدمه الصفوف ليدلل على عبق الأرض وهويتها الفلسطينية .

وتضمنت الفعالية الثانية، زيارة خالد المسارعي أحد كوادر حركة فتح الذي كان محتجزاً لدى جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة على خلفية سياسية ، واطمنئت الهيئة على وضحه الصحيّ والمعنوي، مطالبةً بضرورة طي صفحة الاعتقالات السياسية، والنظر إلى آمال شعبنا وتطلعاته للوحدة الوطنية .

هذا وتستمر هيئة العمل الوطني بالمنطقة الوسطى بعملها الكبير الذي يرقى لثقافتها الدينية والوطنية والأخلاقية والمجتمعية من خلال التواصل مع أبناء شعبنا ودفعهم لتعزيز انتمائهم الوطني، ومشاركتها بفعالية ملحوظة لإحياء المناسبات الوطنية والتراثية .