الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع طارئ لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية في جنين

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 02:04 )
جنين -معا- عقدت نقابه العاملين في الوظيفة العمومية في محافظه جنين، اجتماعا طارئا بحضور كافه أعضاء الهيئة الاداريه للنقابة وذلك من أجل مناقشه آخر التطورات التي تتعلق بقرارات وزاره المالية المتعلقة في تنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة حول كافه القضايا التي تتعلق بجوهرها بنصوص قانون الخدمة المدنية.

وفي بيانها الذي صدر عقب الاجتماع تساءلت عن الهدف من وراء هذه القرارات التي يتم اتخاذها من قبل وزاره المالية , معتبره أن خلق حاله الإرباك في صفوف الموظفين لا تخدم المصلحة ألعامه تحديدا في هذه الظروف ألاقتصاديه القهرية التي يعانيها كافه أبناء الشعب الفلسطيني على حد سواء, وعليه اعتبرت النقابة أن هذه القرارات لا بد وان يتم متابعة متخذيها وفقا للقانون الذي يفترض أن يكون الساحة الحقيقية لكافه القرارات , لا الاجتهاد الشخصي والرؤيا المزاجية لهذا المسئول أو ذاك.

وأكدت النقابة أن كافه العاملين في السلطة الوطنية الفلسطينية هم جزء أصيل من تركيبه وبناء هذه المؤسسات التي تعمل على خدمه أبناء الشعب الفلسطيني والرواتب التي تصرف لهم هي حقوق مشروعه .

وعليه وانطلاقا من المسؤولية التي تقع على عاتق النقابة في الدفاع عن حقوق الموظفين طالبت النقابة بضرورة عقد اجتماع طارئ لمجلس عام النقابة لمناقشه المقترحات والتوصيات التي اتخذت في كافه مجالس النقابة في المحافظات , مؤكده في الوقت ذاته على رفضها المطلق في تنفيذ السياسات المالية التي باتت تشكل مصدر قلق وإرباك لقطاع الموظفين , وان التفسيرات المزاجية ليست وليده اللحظة ولكنها تأتي في سياق المحاولات العديدة والمتكررة للنيل من الحقوق والمكتسبات التي يحصل عليها الموظف .

هذا وطمأن البيان قطاع الموظفين في المحافظه على أن النقابة لن تقف صامته أمام تجاوز القانون وان الاجتماع القادم لمجلس ألنقابه سيتم اتخاذ قرارات تنسجم مع حجم هذا التجاوز .