الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يتفقد مركز مكافحة السرطان

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 11:09 )
نابلس-معا- قام محافظ نابلس العميد جبرين البكري بزيارة تفقدية لمركز مكافحة السرطان التابع للجمعية الخيرية لتنظيم وحماية الأسرة في محافظة نابلس على رأس وفد من المحافظة ضم نائب المحافظ عنان أتيرة ومدير عام الشؤون العامة غسان المصري، وكان في استقباله رئيس المركز د.عبد الرحمن الشنار ونائبه الدكتور مازن عنبتاوي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية .

وفي بداية اللقاء رحب د.الشنار بالمحافظ وشكره على الزيارة، مشيراً إلى أن ممثلي مؤسسات نابلس عبروا عن ارتياحهم وسعادتهم لهذه الزيارات التي يقوم بها المحافظ لأنها تعكس الاهتمام في التعرف على واقع المؤسسات وقدم د.الشنار عرضاً عن نشاط المركز الذي انشيء في العام 1987 وكان وقتها الوحيد الذي يهتم بمرضى السرطان في فلسطين إلا ان أنشيء مركزين آخرين.

وأشار د.الشنار أن المركز يمول نفسه وتجهيزاته المتمثلة بجهاز " ماموجراف " وعيادة متنقلة من خلال مشاريع ممولة من مؤسسات عربية كالصندوق العربي بالكويت ومؤسسة التعاون.

وحول الاحتياجات أشار د.الشنار أن المركز بحاجة إلى جهاز ماموجراف جديد، حيث الجهاز الحالي أصبح قديماً، وكذلك بحاجة إلى سيارة للعيادة المتنقلة بدل القديمة وجهاز ماموجراف متنقل معها .اضافة الى قطعة ارض لبناء مقر جديد للمركز.

بدوره شكر المحافظ البكري د.الشنار على العرض الذي قدمه حول عمل مركز مكافحة السرطان في نابلس، مؤكداً أن هذا المركز يعد من المراكز الطبية المهمة جداً نظراً لطبيعة وظيفته ودوره من جهة ولكونه مركزاً يعمل بمفهوم خيري غير ربحي وبالتالي يستطيع كافة المواطنين من مختلف الفئات احتمال تكلفة الفحوصات والكشفيات.

وشدد العميد البكري على أهمية دعم المركز وتوفير كافة المقومات المادية التي تكفل استمرار المركز وتقديم خدماته للمواطنين ولا سيما العيادة المتنقلة التي تقوم بتغطية المناطق البعيدة والمهمشة في الأرياف وهو ما يوفر كثيراً على المواطنين من ناحية الكلفة المادية عدا عن أنه يصل بالخدمة المباشرة إلى أقصى المناطق .

اما بخصوص الاحتياجات فقد طلب العميد البكري من رئيس الجمعية العمل على تحديدها بشكل واضح والكلفة التقديرية لكل احتياج لكي يتاح متابعتها وفق الفرص المتاحة سواء عبر الحكومة او مؤسسات دولية داعمة.