السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح كبير لإتحاد التاي بوكسنغ في بطولة العالم

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 11:13 )
طولكرم –معا – منتصر العناني – مثلَ الوفدَ الفلسطيني الذي وجهت له الدعوة للمشاركة في بطولة العالم ودورة المدربين الدولية للتاي بوكسينغ والذي إعتبر افضل أتحاد ينشر اللعبة ويرتفع عدد منتسبيها وشاركَ الوفد ممثلين عن فلسطين كلٌ من سمير عثامنة نائب رئيس الإتحاد رئيساً للوفد وشاكر الشروف أمين السر المُساعد ووسام سدر رئيس لجنة المُدربين في حفل افتتاح بطولة العالم في تايلند برفع العلم الفلسطيني خلال استعراض الفرق المشاركة .

كما قام الوفد أيضا بزيارة رسمية للمتحف الوطني التايلندي للمواي تاي . ليلتحق بعد ذلك بفعاليات دورة المدربين الدولية التي شارك بها أكثر من خمسون مدرب من مختلف دول العالم والتي استمرت لمدة أسبوع كامل بمعدل ستة ساعات تدريب يومية ، بأشراف طاقم من المدربين المحترفين من تايلند برئاسة الغراند ماستر وودي المدير الفني للاتحاد الدولي للمواي تاي WMF .

هذا وتضمنت الدورة على طرق الإحماء ، والتقنيات الأساسية للمواي تاي ، وتكتيك اللعبة ، الهجوم ، والدفاع ، والهجوم المضاد ، بالإضافة الى الواي كرو ( رقصة المحارب التقليدية ) ، والمساج الرياضي التايلندي ، والمواي بوران أسلوب القتال التايلندي القديم . وفي نهاية الدورة اجتاز أعضاء الوفد الفلسطيني الفحوصات النظرية والعملية بنجاح التي أجريت لجميع المشاركين بالدورة بأشراف غراند ماستر وودي شخصيا ، ليحصل بذلك أعضاء الوفد الفلسطيني لأول مرة على درجة مدربين دوليين ( C ) .

من جانب أخر خضع أعضاء الوفد الفلسطيني أيضا الى فحوصات ترقية الدرجات بالمواي تاي بعد تقديم طلب رسمي للاتحاد الدولي وبعد سلسلة من الإجراءات والفحوصات العملية بأشراف غراند ماستر وودي حصل سمير عثامنه على درجة ( 13- كرو ياي ) مساعد ماستر مواي تاي دولية ، وحصل كل من شاكر الشروف ووسام سدر على درجة ( 12 – كرو ) معلم مواي تاي دولية .

كما شارك الوفد الفلسطيني أيضا في حقل الواي كرو التقليدي لجميع المشاركين في بطولة العالم بحضور شخصيات رسمية تايلندية حبث تم تتويج المشاركين بالمنكون ( عصابة ارأس ) وتقديم الهدايا التذكارية لهم

وعلى المستوى الإداري : شارك الوفد أيضا باجتماع الاتحاد الدولي للمواي تاي ، واجتماع الاتحاد الأسيوي بحضور أعضاء من اللجنة الاولمبية الأسيوية ، حيث تم مناقشة وضع الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي ومشاركاته القادمة في العديد من البطولات الدولية وكذلك الدورات التطويرية في تايلند .
وفي نهاية البطولة وفي حفل خاص سلم رئيس الاتحاد الدولي شهادات المشاركة الدولية وشهادات التصنيف للمدربين والحكام ثم أخذت الصور التذكارية يُشار إلى انَ مشاركة الوفد الفلسطيني في هذه الدورة الهامة ولقناعة الأتحاد الفلسطيني بضرورة الحضور الفلسطيني في كافة المحافل ونحنُ على خطى تثبيت الدولة الفلسطينية فقد تكفلَ الوفد الفلسطيني بدفع المصاريف وتكاليف المُشاركة على حسابه الشخصي لكل مُشارك من اجل الأستفادة وحصولهم على الشهادة الدولية c في الدورة وبنجاح كبير وتُعتبر هذه المشاركة الأهم على صعيد اللعبة والأتحاد وقد اكدَ عثامنة أنَ كل ما تمَ الأستفادة منه في هذه الدورة هو سيعكس أيجابياً على كافة منتسبي اللعبة في الوطن والشتات وسنقوم بعمل دورات لكل المنضويين تحت مظلة الأتحاد مستقبلاً ضمن خطة مدروسة للأستفادة منها لتشمل كافة ارجاء الوطن .