الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابداع المعلم يختتم تدريبات لمجالس اولياء امور طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 11:37 )
نابلس - معا - اختتم مركز إبداع المعلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشتي تدريب في نابلس وجنين، استهدفت أعضاء مجالس أولياء الأمور في مدارس بنات طوباس الثانوية وحافظ الحمد الله في طولكرم ومدرستي مسقط الثانوية لذكور جبع وبنات جبع الثانوية في جنين.

واوضحت مينا دراغمة احدى الامهات من مدارس طوباس ان هذا التدريب وضعهن على اول طريق العمل المهني القائم على اسس علمية، واوضح لهن ما هي اهداف ودور مجالس اولياء الامور وما هي حدودها، مشيرة ان المدارس بحاجة فعلية لمساهمة اولياء الامور الفعلية يجب علينا ان نعلم كيف نعلم ابنائنا كيف يتعلمون.

الاستاذ مروان سعيد مدير مدرسة ذكور مسقط الثانوية في جبع جنين اعتبر ان مشاركة الاهالي والمجالس في الاطلاع على مشاكل وقضايا واحتياجات المدارس والبيئات التربوية كفيل بالمساهمة ومد يد المساعدة للادارات المدرسية، مشيرا انه واذا علمت ادارات المدارس الغرض الرئيسي من تفعيل مجالس اولياء الامور كما تعلمناه من التدريب الذي تلقيناه فانها ستشجع وترحب بتدخل الاهالي ولن تقف عائقا ومانعا.

المهندس نصر برية من مجلس اولياء امور مدرسة حافظ الحمد الله في طولكرم ابدى استعداده ورغبته بتنفيذ انشطة المشروع مع زملاءه في المجلس خدمة لمدرستهم، مشيرا الى انهم للمرة الاولى يتلقون توضيحا حول دور واهداف ونظام وتعليمات الوزارة المتعلقة بالمجالس، مشيرا انهم كانوا يعملون ويتدخلون بشؤون المدرسة والطلبة بأسس غير قانونية.

رفعت الصباح مدير عام مركز ابداع المعلم اوضح ان هدف المركز كمنظمة مدنية هو زيادة مشاركة المجتمع المحلي في العملية التعليمية وزيادة مساهمة الفئات المحلية في محاولات تحسين واقع التعليم في المدارس، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، موجهة الشكر لها لتشجيعها التعاون مع المؤسسات الاهلية ولتشجيعها تفعيل فكرة ومشاركة مجالس اولياء الامور على اسس صحيحة ومتفق عليها.

وأشار مدير برنامج المسؤولية المجتمعية في مركز ابداع المعلم فضل سليمان أن تدريب أولياء الأمور وممثليهم في المجالس غايته إعطاءهم المعارف المطلوبة والمهارات ايضا وتحسين مواقفهم تجاه التدخل المنظم السلس في البيئات المدرسية من اجل تحسينها لتنسجم اولا مع احترام حقوق الأطفال وحقوق المعلمين ولنعمل جميعا على الوصول الى تعليم أكثر تحفيزا إبداعا وديمقراطية.

ويأتي هذا التدريب بهدف تفعيل مجالس أولياء الأمور في المدارس الفلسطينية لتساهم في تحسين البيئة التربوية في مدارس ابنائهم، وهذا المشروع هو الثالث الذي ينفذه المركز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهو ممول من اوكسفام نوفيب.