الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 3 متظاهرين واصابة عدد بالاختناق بمسيرة المعصرة

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 17:33 )
بيت لحم - معا - اصيب عدد من المتظاهرين بالاختناق بالغاز، واعتقل الجيس 3 متضامنين اجانب شاركوا الاهالي مسيرتهم الاسبوعية ضد الجدار في قرية المعصرة جنوب بيت لحم.

فقد خرج العشرات من أهالي قرية المعصرة بمشاركة متضامنين اجانب واسرائيليين في مسيرة حاشدة في الذكرى الـ34 لذكرى يوم الأرض، وقد شاركهم العشرات من اعضاء جبهة النضال الشعبي، وقد جاب المتضاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية منددين بالممارسات الاسرائيلية من تهويد للارض وقتل للفلسطينيين واعتقال، وتأتي هذه المسيرة بعد يوم من اطلاق سراح المعتقلين العشرة الذين تم اعتقالهم يوم الاحد الماضي في مسيرة اقتحمت الحواجز باتجاه القدس في أحد الشعانين كان من ضمنهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي.

وحاول المواطنون التوجه إلى ارضهم فقام جيش الاحتلال باطلاق العشرات من قنابل الغاز والصوت وكذلك الرصاص المطاطي مما ادى على اصابة العشرات من المواطنين بحالات الاختناق، ثم قامت قوات الاحتلال باعتقال ثلاثة متضامنين من جنسيات مختلفة.

وقال محمود زواهرة منسق اللجنة الشعبية في القرية والذي تم الافراج عنه بالامس بعد اعتقال دام خمسة ايام برفقة عضو اللجنة المركزية عباس زكي إن ممارسات الاحتلال من اعتقال ومداهمة وقتل وجرح للمشاركين لن تثنيهم عن عزيمتهم في الاستمرار على نهج المقاومة الشعبية حتى انتهاء الاحتلال عن هذه الارض.