السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العالمي لطلبة الطب يكرم خريجي جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- احتفل الاتحاد العالمي لطلبة الطب فرع غزة بتخريج مجموعة من الأطباء الذين أنهوا المقررات الدراسية المطلوبة منهم في كلية طب فلسطين فرع جامعة الأزهر بغزة.

وعقد الاحتفال الذي حضره جمع غفير من أهالي الخريجين وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في جامعة الأزهر إضافة إلى لفيف من الشخصيات الطبية والاعتبارية فى مركز رشاد الشوا الثقافي ،حيث كان الحفل برعاية البنك الاسلامي الفلسطيني.

فى السياق ذاته دعى الاتحاد العالمي لطلبة الطب الى توفير الدعم العلمي والبحثي اللازم لطلبة الطب في فلسطين وفي قطاع غزة على وجه الخصوص نظرا لما يعانيه طلبة القطاع من حصار يطال حياتهم العلمية والأكاديمة.

وقال الاتحاد في كلمته التي ألقتها رئيس فرعه في غزة ولاء سمور "إن لجان الاتحاد المنبثقة عنه تعمل بكل جهد ممكن لتوفير فرص نوعية لطلاب الطب في مجالات متنوعة مثل البحث العلمي والتبادل البحثي والأكاديمي"، مشددةً على أهمية الدور الطليعي الذي يقوم به الاتحاد الذي ينشط في أكثر من تسعين دولة حول العالم ويضم ما يزيد عن المليون ونصف المليون طالب، مستعرضةً للحضور أهداف وتطلعات الاتحاد.

من جهته أكد البنك الإسلامي الفلسطيني خلال كلمته التي ألقاها أ. محمد الطرطور مدير العلاقات العامة والتسويق في البنك على أهمية الرسالة الانسانية التي يحملها الأطباء وعلى دورهم البناء في خدمة المجتمع كونهم من أهم ركائزه".

وقال الطرطور "إن رعاية البنك لهذه الاحتفالية إنما هو دليل على مشاركة القطاع الخاص في دعم الجيل الصاعد وسعيه الدؤوب على تذليل العقبات التي تعترضهم"، متمنياً للخريجين حياة مهنية ملؤها التفوق والنجاح ، داعيا اياهم إلى الاخلاص والاجتهاد.

كما تخلل حفل التكريم تقرير مصور عن الاتحاد العام لطلبة الطب فرع فلسطين استعرض من خلاله أبرز نشاطاتهم ومجهوداتهم والفعاليات التي نفذوها خلال فترة عملهم، وتم عرض تقرير مصور آخر عن الخريجين استعرضوا من خلاله مراحل الدراسة وضمنوه مقتطفات من حياتهم داخل أسوار الجامعة ومن فترة التدريب الميداني.

من جانبهم أشاد الخريجون فى كلمتهم بدور جامعة الأزهر ، مثمنين كافة الجهود التى بذلت لتساعدهم فى اجتياز مرحلة الدراسة ،موجهين الشكر الخاص للأتحاد العالمي لطلبة الطب وهيئته التنفيذية التي كانت لهم مساندا وناصحا أمينا، وكذلك البنك الإسلامي الفلسطيني على رعايته لحفل تخرجهم.

وفي ختام الحفل أقسم الخريجون والخريجات قسم الطبيب الذي ينص على حماية المهنة وخدمة الانسانية وكرم الاتحاد العالمي لطلبة الطب الخريجين والخريجات مسلماً إياهم شهادات الشكر والتقدير.