الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تعقد لقاء مع لجنة مخيم "5" وتستعرض أهم انجازاتها

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- عقدت بلدية النصيرات بالمحافظة الوسطى لقاء مع لجنة حي مخيم" 5" برئاسة محمد أبو شكيان رئيس البلدية وبحضور عدد من مدراء البلدية وأعضاء المجلس البلدي، لمناقشة قضايا البلدية وأهم الانجازات التي حققتها البلدية خلال الفترة الماضية.

واستعرض خلال اللقاء محمد أبو شكيان رئيس البلدية بعض الانجازات التي حققتها البلدية خلال العام 2009، والتي كان أهمها حفر 5 أبار مياه لصالح البلدية، وتخفيض فاتورة المياه إلى 50%، مؤكداً أن بلديته الوحيدة في كل قطاع غزة التي خفضت سعر فاتورة المياه.

وبين أبو شكيان انه تم تنفيذ مشاريع صرف صحي لبعض المناطق مثل منطقة أبو سليم وأبو مهادي، وتم معالجة البعوض وتم مقاومتها والنظافة أصبحت في جميع المناطق،مؤكدا أن البلدية استطاعت إصلاح جميع الآليات المعطلة.

وتابع رئيس البلدية قائلاً: "قمنا بالاتصال بجميع المسؤلين وأصحاب القرار مثل رئيس الوزراء هنية واستبدال بعض الأراضي في ارض المفتي للصالح العام وقمنا بالاتصال والتنسيق مع جميع المؤسسات منها التعليم ووكالة الغوث".

وأضاف أبو شكيان: "قمنا بالعمل ليل نهار في حل مشكلة السوق وخاطبنا أل الحرتاني لاخد الأرض للصالح العام واستطعنا بفتح بعض الشوارع منها (القسام- والعيادة _وأبو بكر الصديق) وأجرينا بعض الإصلاحيات لحل ومعالجة بعض السلوكيات السيئة".

وأكد أن البلدية لديها العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة والتي ستنفذها منها شارع صيدلية الزهور للجنوب وشارع 18 لغاية مسجد الدعوة وسيتم إنشاء مدرسة في منطقة الحساينة مطالباً من لجنة حي مخيم (5 ) بمعالجة التعديات وإزالة التعديات بالتعاون مع البلدية.

وتم خلال اللقاء العديد من المداخلات والاقتراحات والمشاكل التي تعترض المواطنين من قبل أعضاء لجنة الحي، منها العمل على وضع الخطط والدراسات المتعلقة بتطوير الحي من (نظافة ، وصحة عامة ، ومشاكل المياه ، والكهرباء ، والمجاري).

وفي مَعرِضْ رده على الاقتراحات التي عرضت خلال اللقاء، وعد رئيس البلدية بدراسة جميع الاقتراحات المقدمة من لجنة الحي، ومواصلة التعاون المثمر والبناء في سبيل المصلحة العامة وخدمة المواطنين في النصيرات.

من جانبهم طالب أهالي حي مخيم (5) رئيس البلدية بضرورة التحرك من اجل فتح عيادة خاصة بالحي، وإنشاء نادي رياضي وتجهيز البنية التحتية في منطقة المفتي وتوصيل المياه إلى جميع المنطقة.