السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إشراك أطفال تربية الجنوب في الإدارة المدرسية في يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 18:08 )
الخليل-معا- برعاية مدير التربية و التعليم في جنوب الخليل، الأستاذ فوزي أبو هليل وبتنظيم قسم الإرشاد التربوي تنوي مديرية التربية و التعليم جنوب الخليل عقد فعاليات متنوعة تهدف إلى إشراك الطفل في إتخاذ القرار و إدارة البيئة الصفية وذلك في ( يوم الطفل الفلسطيني ) ضمن خطتها (إشراك الطلبة في العملية التعليمية)، وسيقوم الطلبة بإدارة المدارس هي هذا اليوم و تحمل جميع المسؤوليات الإدارية .

وسيتم عقد اجتماع مع الهيئات التدريسية لإطلاعهم على هذا النشاط لتشكيل لجان من الصفوف لإدارة المدرسة وسيقوم كل معلم بتدريب طالب لإعطاء حصة لزملائه في جميع التخصصات. كما سيتم تدريب لجنة من الطلبة على لعب ادوار الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة على أن تمثل الأدوار التالية، المناوبة خلال اليوم، وتزويد الإذاعة المدرسية بمواضيع تخص الطفل حقوقا وواجبات، وتقوم اللجنة بعمل أنشطة خلال الفرصة وتفعيل دور اللجان المشكله مسبقا في المحافظة على النظام أمام المقصف والمشارب وساحات وبيئة المدرسة.

كما سيكون للمرشد التربوي دور فاعل في التحضير لهذه المناسبة ستعطى الهيئة الإدارية و التدريسية مساحة لعمل أنشطة وإشراك الأهل في بعضها.

من الجدير بالذكر أن جميع رؤساء الأقسام و مشرفي المديرية سيقوموا بجولات ميدانية للمدارس لتشجيع الطلبة ومتابعة تطبيق هذا النشاط كما ستعقد المديرية يوم الإثنين الموافق 5 42010 إحتفال بمشاركة جميع رياض الأطفال التابعة للمديرية بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.